الشباب ينتصر بصعوبة أمام الحزم ويواصل مطاردة الاتحاد

2022-02-06 00:12
احتفال لاعبي الشباب بهدف لوسيان فييتو في مرمى الحزم بالجولة 19 من الدوري السعودي 2021-2022 (Twitter: @AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الشباب في النتيجة أمام الحزم وقلب تأخره بهدف نظيف إلى انتصار صعب 2-1 ظهر اليوم السبت 5 فبراير/ شباط، ضمن مباريات المرحلة الـ19 من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي أقيمت في ملعب فريق الحزم.
 

ورفع الشباب بقيادة مدربه البرازيلي، بيريكليس شاموسكا، رصيده إلى 37 نقطة في وصافة لائحة الترتيب العام للمسابقة، ليواصل مطاردة الاتحاد المتصدر بـ41 نقطة، في حين ظل الحزم في قاع اللائحة بواقع 14 نقطة.

الشباب يكسر سلسلة التعادلات ويفوز أمام الحزم

بفوزه في أرض الحزم، فإن الشباب قد فض سلسلة التعادلات، بتعادله في آخر 3 مباريات أمام كل من أبها 1-1 والاتفاق 2-2 والفتح 1-1. ليحصد أول انتصار في الدوري السعودي للمحترفين منذ تاريخ الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي.

لوسيانو فييتو يفتتح باكورة أهدافه مع الشباب

وانتهت أحداث الفترة الأولى بين الحزم وضيفه الشباب، بالتعادل 1-1 بعد أن سجّل محترف الحزم، الهولندي من أصل ليبيري، أولا جون الهدف الأول في الدقيقة 39، لكن البرازيلي كارلوس جونيور أدرك التعادل سريعًا بعدها بـ5 دقائق.

وبعد الاستراحة وقّع الأرجنتيني لوسيانو فييتو على أول أهدافه بقميص الشباب في الدقيقة 51، ليمنحه فوزًا غاليًا قلّص من خلاله الفارق مع الاتحاد المتصدر إلى 4 نقاط فقط، وابتعد عن النصر الثالث بنقطتين.

وشهدت أحداث المباراة بين الحزم والشباب، إلغاء حكم الساحة 3 أهداف للشباب وسط اعتراض كبير من لاعبي "الليث"، في حين أن حارس مرمى الحزم إبراهيم زايد تصدى لركلة جزاء من الأرجنتيني إيفر بانيغا في الشوط الأول.

شاهد أهداف مباراة الحزم والشباب في الدوري السعودي

 

الأهلي يخطف تعادلًا ثمينًا من التعاون

وفرض التعاون التعادل على مضيفه الأهلي 1-1 في ملعب "الأمير عبد الله الفيصل" ليبقى أخضر مدينة جدة في الترتيب الـ9 برصيد 21 نقطة، ويحصد التعادل الثاني تواليًا في المسابقة، بعد التعادل الجولة الماضية ضد ضمك 1-1، وافتتح محترف التعاون لينادر توامبا التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة 55 من الشوط الثاني، وأدرك عبد الله المقرن التعادل للأهلي قبل نهاية المباراة بـ8 دقائق.

وفي مباريات أخرى فاز الفيصلي في ميدانه أمام ضمك 3-0 بأهداف من توقيع إيغور روسي برانكو ومارتن بويل بالدقائق 8 و21 و28 من الشوط الأول، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ11، مقابل تجمد نقاط ضمك عند 30 نقطة في المركز الخامس.


وأخيرًا خطف الاتفاق تعادلًا خارج ملعبه أمام الرائد 1-1 في الدقيقة الرابعة بعد التسعين بأقدام محترفه فيليب كيس، في حين أن الرائد كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 75 عبر المهاجم المغربي كريم برقاوي، وبتلك النتيجة رفع الاتفاق رصيده إلى 20 نقطة بالمركز 10 مقابل 25 نقطة للرائد بالمركز 7.

شارك: