السويسري سيوان مدرّبًا جديدًا لبوروسيا مونشنغلادباخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 21:20
السويسري جيراردو سيوان المدرب الجديد لبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تعاقد بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الثلاثاء مع المدرب السويسري جيراردو سيوان خلفًا لدانيال فاركه، المُقال من منصبه، إثر النتائج السيئة التي حققها الفريق تحت إشرافه الموسم المنقضي.

وسيرتبط سيوان بعقد حتى عام 2026 مع مونشنغلادباخ، علمًا بأنه أشرف على تدريب ناد ألماني آخر هو باير ليفركوزن حتى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

مدرب غلادباخ الجديد يعبّر عن سعادته واستعداده لمهمة الإشراف على الفريق

وقال المدير الرياضي في مونشنغلادباخ رولاند فيركوس: "حقق سيوان نجاحات كثيرة مع أندية عدة أشرف على تدريبها في السنوات الأخيرة". وأضاف: "إنه مدرب شاب لكنه يتمتع بالكثير من الخبرة. هو يعتمد أسلوبًا كرويًا نريد أن نشاهده هنا".

وكان سيوان قاد ليفركوزن للمشاركة في دوري أبطال أوروبا العام الماضي، بحلول فريقه ثالثًا في الدوري الألماني، لكنه أقيل من منصبه بعد سلسلة من النتائج المخيّبة مطلع موسم 2022-2023. وقبل ذلك، كان يشرف على تدريب نادي يانغ بويز السويسري وقاده إلى إحراز لقب الدوري المحلي لثلاثة مواسم تواليًا.

وتُوّج مونشنغلادباخ بطلاً لمسابقة الدوري الألماني خمس مرات، وشهد فترته الذهبية في السبعينيات عندما كان يدافع عن ألوانه الدنماركي ألن سيمونسن الفائز بالكرة الذهبية في صفوفه عام 1977 وبيرتي فوغتس ويوب هاينكيس وراينر بونهوف، لكنه غاب عن الألقاب مدة طويلة ولا تزال ممتدة إلى اليوم، وذلك منذ إحرازه لقبه الأخير عام 1995 في مسابقة كأس ألمانيا.

شارك: