السنغال تستدعي لاعب برشلونة السابق للمونديال بدلًا من ماني

2022-11-20 17:26
ساديو ماني خرج من قائمة السنغال بعد تأكد غيابه عن كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استبعدت السنغال نجمها المصاب ساديو ماني، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، واستدعت بدلًا منه زميله الشاب موسى نداي، مدافع أندرلخت البلجيكي، وفقًا لما أكده أليو سيسيه، المدير الفني للأسود، قبل خوض منافسات كأس العالم قطر 2022.

وقال سيسيه في مؤتمر صحافي: "من الصعب إيجاد بديل لماني"، لكن الظهير الأيسر نداي (20 عامًا) يلعب مع منتخب الشباب، هو لاعب شاب واعد وقررنا استدعاءه".

وتعرض أبطال كأس الأمم الأفريقية لضربة قاسية بخسارة جهود ماني؛ بسبب إصابة في ساقه اليمنى تعرض لها خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ أمام فيردر بريمن (6-1) في الدوري الألماني في الثامن من الشهر الحالي، أي في المباراة الأخيرة مع النادي البافاري قبل الالتحاق بمنتخب بلاده لخوض نهائيات مونديال قطر.

ورغم الإصابة، قرر سيسيه ضم صاحب المركز الثاني في السباق لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم إلى التشكيلة على أمل تعافي أفضل لاعب أفريقي في الوقت المناسب لخوض النهائيات، لكن تبين أنه بحاجة لعملية جراحية، ما أدى لاستبعاده عن المنتخب.

ووجّه سيسيه الدعوة لنداي، خريج أكاديمية أسباير القطرية، والذي أمضى موسمين في الفريق الرديف لبرشلونة الإسباني (2020-2022) قبل الانضمام إلى أندرلخت الصيف المنصرم، لكي يلتحق بالقائمة، رغم أنه لم يخض أي مباراة مع المنتخب الأول، لكنه لعب 20 مباراة مع فريق تحت 20 عامًا.

مشكلات إدارية

ويعود قرار الاستعانة بمدافعٍ عوضًا عن مهاجمٍ لتعويض غياب ماني إلى "المشكلات الإدارية" التي يواجهها المنتخب مع مدافع موناكو الفرنسي إسماعيل جاكوبس، وفق ما أفاد سيسيه الذي يأمل "تسوية هذا الأمر لكي يتمكن جاكوبس من الانضمام للفريق في مباراته المقبلة".

وتتعلق المشكلة بإنهاء إجراءات تغيير الجنسية الرياضية لجاكوبس المولود في كولن الألمانية والذي يملك في سجله 9 مباريات مع المنتخب الألماني للشباب.

وخاض جاكوبس مباراتين تحضيريتين مع السنغال في سبتمبر/ أيلول، وفي حال لم تُحَل المشكلة "سيتم النظر في جميع السيناريوهات" حسب سيسيه، الذي أكد تحسبه وإدارة المنتخب لأي تعثر "ما يعني أنه لن يكون لديه مشكلة في عدم الاعتماد على إسماعيل جاكوبس".

وقال رئيس الاتحاد السنغالي أوغستين سينغور، لموقع "ويو سبورتس": "إنه حتى لو لم يتمكن من خوض المباراة الأولى، نأمل أن يكون حاضرًا في المباراة الثانية".

وتبدأ السنغال مشوارها الثلاثاء ضد هولندا ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا قطر المضيفة والإكوادور.

شارك: