السعودي سالم الدوسري على موعد مع تاريخ جديد في مونديال قطر

2022-08-21 23:13
مهاجم المنتخب السعودي سالم الدوسري (QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يبحث اللاعب السعودي سالم الدوسري عن كتابة تاريخ جديد لكرة القدم السعودية، من خلال المشاركة المرتقبة في بطولة كأس العالم التي تحتضنها قطر 2022 خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول القادمين، والتي تنتظرها جماهير كرة القدم بلهفة كبيرة.

وسلّط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في تقرير على موقعه الإلكتروني، الضوء على اللاعب سالم الدوسري الذي يُعَدّ أحد أبرز العناصر التي ستحضر في تشكيلة المنتخب السعودي في المونديال.

وبعد تأهل المنتخب السعودي لمونديال قطر 2022، وعلى الرغم من المجموعة القوية التي وقع فيها بجانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا ؛ فإن النجم سالم الدوسري يتطلع للتسجيل مرتين على الأقل في نهائيات كأس العالم؛ لمعادلة أو ربما تجاوز رقم اللاعب السعودي السابق سامي الجابر، الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة، جاءت في دورات 1994 و1998 و2006.

ويسعى الدوسري الذي يشارك مع منتخب بلاده للمرة الثانية في المونديال، بعد ظهوره الأول في مونديال روسيا 2018، ونجاحه في ثالث مباريات المنتخب السعودي في مرحلة المجموعات، وتحديدًا ضد منتخب مصر، في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده، لينضم إلى قائمة هدافي المنتخب في تاريخ كأس العالم.

وبعد الإخفاق في التأهل لنسختين متتاليتين، تمكن زملاء سالم الدوسري من تحقيق التأهل المباشر إلى كأس العالم روسيا 2018، بعد أن احتل المنتخب السعودي المرتبة الثانية في مجموعته خلال التصفيات خلف المتصدر المنتخب الياباني.

وقبل بداية مونديال روسيا 2018، وتحديدًا في يناير/ كانون الثاني من العام 2018، أعلن نادي فياريال الإسباني ضم اللاعب سالم الدوسري على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر قادمًا من نادي الهلال السعودي.

ولم يشارك اللاعب كثيرًا مع النادي الإسباني، ولكن في ختام منافسات الدوري الإسباني واجه نادي فياريال فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد في مباراة شهدت مشاركة النجم السعودي للمرة الأولى مع النادي الإسباني.

 ودخل اللاعب السعودي سالم الدوسري المواجهة وفريقه متأخر بهدفين، واستطاع أن يُقدّم أداءً ممتازًا ساعد فريقه في قلب الطاولة على النادي الملكي، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

وشهد عام 2019 مشاركة سالم الدوسري برفقة منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا في الإمارات، وفي دور المجموعات سجل الدوسري الهدف الأول له مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا، ليصبح بذلك خامس لاعب سعودي يسجل في بطولتي كأس العالم وكأس آسيا.

وتمكّن سالم الدوسري من تسجيل اسمه كرُكنٍ أساسيٍّ من أركان الجيل الذهبي لنادي الهلال، حيث تمكن الفريق من تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين ثلاث مرات على التوالي، كما تمكن أيضًا من تكرار إنجاز التتويج ببطولة قارية جديدة حينما تُوّج بطلًا لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، النسخة الذي تم فيها اختيار النجم سالم الدوسري أفضل لاعب في البطولة.

سالم الدوسري أنوغرافيك


جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

وبلغ المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، حيث سبقت له المشاركة في البطولة أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 و2018.

ويخوض الأخضر السعودي كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

روزنامة مباريات السعودية في الدور الأول لمونديال قطر

  • السعودية x الأرجنتين: الثلاثاء 22 نوفمبر - استاد لوسيل، 10:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • السعودية x بولندا: السبت 26 نوفمبر - استاد الجنوب، الساعة 1:00 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.
  • السعودية x المكسيك: الأربعاء 30 نوفمبر - استاد 974، الساعة 10.00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
شارك: