السعودية تخطط لشراء مانشستر يونايتد وليفربول

2022-11-25 21:08
جماهير نيوكاسل يونايتد بالعلم السعودي (winwin)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

مع عرض ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين للبيع، تسعى السعودية لشراء اثنين من أقوى الأندية في العالم، في صفقة مماثلة لتلك التي قام بها الصندوق السيادي (بي أي بي) بشراء نيوكاسل يونايتد.

وطالب وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، في مقابلة مع شبكة (سكاي سبورت) باهتمام المستثمرين في بلاده بشراء يونايتد وليفربول.

وقال "أتمنى توافر عروض في حال وجود مستثمرين، هذه صفقة جيدة ستفيد القطاع الخاص الذي يهتم بالاستثمار في بلدنا. البريميرليغ أفضل دوري في العالم، الجميع يشاهده، ولدينا هنا الكثير من الجماهير التي تتابعه".

وأعربت المجموعة المالكة لليفربول وأسرة غلازر المالكة لمانشستر يونايتد اهتمامها بالسماح بدخول شركاء جدد في الأندية أو بيعها لهم بشكل كامل.

ويكمن الهدف من هذه الصفقة -إلى جانب إمكانية تحقيق عائدات بنحو خمسة مليارات يورو للفريقين- في دعم مستوى التنافسية ضد الأندية الثرية مانشستر سيتي ونيوكاسل.

واشترى صندوق الاستثمارات السعودي (بي أي بي) نادي نيوكاسل الموسم الماضي بمبلغ يقترب من 330 مليون يورو، وهو مبلغ سيتضاعف كثيرًا في حال شراء يونايتد وليفربول.

وفي نحو عام من قيادة نيوكاسل، انتقل الفريق العريق في إنجلترا من المنافسة لتفادي الهبوط إلى التأهل لمراكز دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

شارك: