السعودية تدعم مستثمرين لشراء مانشستر يونايتد أو ليفربول

2022-11-25 15:34
مانشستر يونايتد أقدم مؤخراً على فسخ عقد لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كشف وزير الرياضة السعودي عن دعم المملكة العربية السعودية العروض الخاصة لشراء مانشستر يونايتد أو ليفربول الإنجليزيين، مؤكدًا دعمه فكرة انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادٍ سعودي.

وأفاد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أن السعودية ستدعم "بالتأكيد" العروض للاستثمار في أكبر الأندية في إنجلترا والتي سبق أن أبدى مالكوها الرغبة في استمالة المستثمرين، وذلك بقوله لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "عن القطاع الخاص، لا يمكنني التحدث نيابة عنهم، لكن هناك الكثير من الاهتمام والشهية وهناك الكثير من الشغف بكرة القدم".

وأضاف: "سندعمها بالتأكيد في حال دخول أي قطاع خاص، لأننا نعلم أن ذلك سينعكس إيجابًا على الرياضة داخل المملكة"، وتابع "ولكن إذا كان هناك مستثمر على استعداد للقيام بذلك وارتفعت الأرقام، فلم لا؟".

وقامت السعودية العام الماضي بشراء نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، أحد الأندية العريقة في كرة القدم الإنجليزية، والذي يحتل الآن المركز الثالث في الدوري المحلي، بعد تعثره في السنوات الأخيرة.

وصدم المالكون الأمريكيون لمانشستر يونايتد المشجعين هذا الأسبوع، بالكشف عن أنهم يفكرون في بيع النادي، بعد ساعات فقط من إعلان رحيل رونالدو. وبدورهم، قال مالكو ليفربول، وهم أمريكيون أيضًا، إنهم منفتحون على مساهمين جدد، لكنهم لم يصلوا إلى حد تأكيد التقارير التي تفيد بأن النادي معروض للبيع.

وعلّق على تصريحات رونالدو لتلفزيون بريطاني أنه رفض عرضًا بقيمة 350 مليون يورو للانضمام إلى نادٍ سعودي، وذلك بقوله: "كل شيء ممكن، أحبّ أن أرى رونالدو يلعب في الدوري السعودي".

وأشار إلى الأثر المتوقع الذي من الممكن أن يحدثه رونالدو في حال انتقاله للدوري السعودي، قائلاً: "سيفيد الدوري والنظام الرياضي في السعودية وسيلهم الشباب في المستقبل. إنه نموذج يحتذى به لكثير من الأطفال ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية".

شارك: