السعودية تبحث عن مواهب لأول دوري ومنتخب كرة القدم للسيدات

2021-09-11 15:40
ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تفتتح السعودية اليوم السبت 11 سبتمبر/أيلول مراكز تدريب للفتيات والشابات السعوديات للترويج للرياضة بين السيدات وخاصة لدعم أول دوري كرة قدم رسمي للسيدات وأول منتخب نسائي للعبة في المملكة.

وستفتح العديد من المراكز للبحث عن "مواهب" في المحافظات المختلفة بالبلاد، في استراتيجية رياضية جديدة تدخل في إطار خطط انفتاح وتحديث المملكة، وفقا للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتمثل هذه أكاديميات رياضية برعاية الحكومة لتدريب وتأهيل السيدات الرياضيات في طفرة جديدة في عملية إدراج المرأة في الحياة في المملكة إذ لم يكن يسمح لها منذ عامين فقط دخول الملاعب.

وكتب الاتحاد على موقعه الإلكتروني: "تسعى هذه المراكز إلى تحقيق عدد من الأهداف وفق بيئة تربوية رياضية آمنة، كما أنها تتميز بإشراف طاقم نسائي بالكامل، ما يضمن خصوصية اللاعبات والمدربات".

السعودية أعلنت أنها ستنشئ أول دوري كرة قدم للسيدات في البلاد

المسحل: السعودية تسعى لإطلاق دوري رسمي لكرة القدم النسائية

وأكد رئيس الاتحاد ياسر المسحل الخميس الماضي خلال فعالية بالرياض أن بلاده تسعى لإطلاق دوري رسمي لكرة القدم النسائية في الأشهر المقبلة وتشكيل المنتخب الوطني الأول للسيدات في إطار "استراتيجية للنهوض بكرة القدم السعودية".

وسيمثل هذا الدوري أول بطولة رسمية للسيدات في المملكة بعد إطلاق السعودية في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2020 دوريا نسائيا بمشاركة 24 فريقا حصل على إشادة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

شارك: