السد يلتهم الأهلي بالثمانية.. ويتوج بلقب دوري نجوم قطر

2022-02-21 21:56
من احتفال لاعبي السد خلال الفوز على الأهلي في الجولة الـ19 لبطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم (twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج نادي السد بلقب دوري نجوم قطر لكرة القدم هذا الموسم 2021-22؛ بفوزه على مُضيفه فريق الأهلي بنتيجة 2-8، في مباراة جمعت الفريقين مساء اليوم الاثنين 21 فبراير/ شباط، واحتضنها ملعب "حمد بن خليفة" بالنادي الأهلي، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر البطولة المحلية.


وأحكم السد قبضته على مجريات الشوط الأول، الذي أنهاه متقدما بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها الثلاثي القطري أكرم عفيف وحسن الهيدوس وبوعلام خوخي، إلى جانب صانع اللعب الإسباني سانتي كازورلا والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح، في الدقائق 10 و29 و33 و36 و43 على الترتيب.

وشهد الشوط الأول طرد اللاعب القطري حسين كنعاني، مدافع الأهلي، عند الدقيقة 28 إثر لمسه الكرة باليد في منطقة الجزاء، ليخوض أصحاب الأرض أكثر من ساعة كاملة بنقص عددي.

وأظهر الأهلي شراسة هجومية أكبر في الشوط الثاني، ليسجل هدفين حملا إمضاء القطريين عبد الرشيد إبراهيم وسيد الدوكالي عند الدقيقتين 51 و60 تتابعا، لكن شباكه اهتزت مجددا، ليتلقى 3 أهداف أحرزها المهاجم الغاني المُخضرم أندريه آيو (هدفين في الدقيقتين 61 و 90+4) والشاب القطري يوسف عبد الرزاق، في الدقيقة 76.


مهاجم السد بغداد بونجاح يهز شباك الأهلي.. ويواصل حضوره اللافت في دوري نجوم قطر


أحرز بونجاح خامس أهداف السد في مواجهة الأهلي، ليؤكد المهاجم الجزائري عودته لتسجيل الأهداف بعد صيام طويل.


وتوقف بونجاح (30 عاما) عن هز شباك المنافسين منذ تسجيله ثنائية في فوز الجزائر على السودان (4-0) بإطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، قبل أن يحرز هدفا في فوز ناديه السد على أم صلال بنتيجة 2-0 يوم 9 فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ18 لمسابقة دوري نجوم قطر.

وأثار بونجاح الجدل الأسبوع الماضي؛ مع احتجاجه على قرار استبداله في مباراة جمعت السد بضيفه قطر يوم الخميس 17 فبراير، وهي الحادثة التي علّق عليها الإسباني خافي غراسيا، المدير الفني للسد، قائلا: "هذه الأشياء تحدث كثيرا في كرة القدم.. بغداد لاعب كبير وشخص محترم وأنا أعرفه جيدا.. ما حدث يُعد أمرا طبيعيا ولن نقف عنده".

وأرجع محللون غضب بونجاح عند استبداله في مواجهة قطر، إلى شعور المهاجم السابق للنجم الساحلي التونسي بالإحباط؛ بسبب تراجع معدلاته التهديفية، بينما ثمّن مراقبون هدوء غراسيا الذي أعاد استبدال بونجاح أمام الأهلي اليوم الاثنين لدواعٍ فنية بحسب الوصف الصوتي لمعلق شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية.


وسحب غراسيا مهاجمه بونجاح قُرب نهاية الشوط الأول، دون تعويضه بلاعب آخر، قبل أن يزج بالمهاجم الغاني أندريه آيو مع بداية الشوط الثاني.


السد يتوج ببطولة دوري نجوم قطر للمرة الـ16 في تاريخه


بفوزه على الأهلي، رفع السد رصيده إلى 52 نقطة من 18 مباراة (17 فوزا، تعادل واحد)، معززا صدارته لجدول الترتيب، ومتقدما بفارق 10 نقاط عن الدحيل الثاني، مع تبقي 4 مباريات فقط في رزنامة كلا الناديين بموسم البطولة الحالي.


وحسم السد تتويجه بلقب دوري نجوم قطر للمرة الثانية تواليا، الثالثة في 4 مواسم، والـ16 تاريخيا، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة، بفارق 8 ألقاب كاملة عن أقرب ملاحقيه (الريان).

الدحيل يهزم قطر بخماسية نظيفة ويضمن الوصافة

 

وفي مباراة أخرى جرت اليوم أيضا، فاز الدحيل على نادي قطر بنتيجة (5-0)، على ملعب  حمد الكبير بالنادي العربي، في إطار مباريات الجولة 19 من دوري نجوم قطر.

ورفع هذا الفوز رصيد الدحيل إلى 42 نقطة في جدول الترتيب، ليضمن الحصول على المركز الثاني هذا الموسم وراء السد المتصدّر برصيد 52 نقطة، بينما تجمد رصيد نادي قطر عند 22 نقطة في المركز الثامن.

وأحرز أهداف الدحيل في مباراة اليوم كل من الكيني مايكل أولونغا (هدفين) في الدقيقتين 43 و61، والمعز علي (هدفين) أحدهما من ركلة جزاء في الدقيقتين 65 و85، ومبارك شنان في الدقيقة 90.

شارك: