السد يعود للصدارة والغرافة يهزم الدحيل بالثلاثة

2021-06-08 09:01
فرحة السد تكررت أربع مرات أمام العربي (QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد السد صدارة ترتيب دوري نجوم قطر بعد 24 ساعة فقط تحولت فيها إلى الأهلي، وذلك بعد أن حقق "الزعيم" انتصاراً كبيراً على العربي 4-1، ضمن الجولة السادسة من الدوري القطري.

واستهل السد اللقاء بهدف مبكر، عبر رأسية سجلها هدافه الجزائري بغداد بونجاح (12) وتبعه الإسباني سانتي كازورلا بهدف ثان، من تسديدة سريعة من داخل المنطقة (30). وفي الشوط الثاني أطلق رودريغو تاباتا ركلة مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى، مسجلا الهدف الثالث (61).

وختم الظهير الأيسر عبدالكريم حسن مهرجان الأهداف بتسجيله الرابع، بعد أن تركه أكرم عفيف بمواجهة الحارس (81)، وسجل الأيسلندي ارون جونارسون هدف العربي الوحيد من ركلة مباشرة قوية (74). ورفع السد رصيده إلى 16 نقطة متقدما بفارق نقطة عن الأهلي الفائز أمس على أم صلال، في حين تجمد رصيد العربي عند النقطة الخامسة وتراجع للمركز العاشر.
 


وفي مباراة ثانية، تلقى الدحيل "حامل اللقب" خسارة جديدة وهذه المرة كانت على يد الغرافة بنتيجة كبيرة 3-0. وتألق مؤيد حسن عندما سجل الهدفين الأول والثاني، بطريقة شبه "كربونية" ففي الأول استلم الكرة قرابة منتصف الملعب واندفع بسرعة كبيرة نحو منطقة جزاء الدحيل قبل أن يستفيد من أخطاء الدفاع ويسدد كرة قوية ملأت الشباك (41).

وفي الشوط الثاني انطلق من الجهة اليمنى خلف الدفاع ودخل المنطقة وسدد كرة زاحفة (59)، وختم أحمد علاء أهداف المباراة بطريقة مميزة، حين وصلته كرة عرضية قرب المرمى، استلمها على الصدر وسددها بثقة عن يسار الحارس (87). وتقدم الغرافة بفضل هذا الانتصار الكبير إلى المركز الثالث بـ12 نقطة، فيما تراجع الدحيل للمركز الخامس بـ9 نقاط بعد أن تلقى هزيمته الثالثة من أصل 6 مباريات.
 


وفي مباراة ثالثة تمكن الريان من تعويض هزيمته في الجولة الخامسة، وعاد لسكة الانتصارات بتفوقه على الخريطيات 2-0، سجلهما عبدالعزيز حاتم (44) والإيفواري يوهان بولي من ركلة جزاء (69). وتقدم الريان للمركز الرابع بـ10 نقاط، وظل الخريطيات في مركزه التاسع بـ6 نقاط.
 

شارك: