السد يستهدف العودة إلى الانتصارات والدحيل للاحتفاظ بالصدارة

2023-03-17 10:52
لقطة من مباراة السد والدحيل في دوري نجوم قطر 2022-23 (twitter/QSL)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يأمل السد القطري العودة سريعاً إلى سكة الانتصارات، حينما يلتقي الشمال، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من دوري نجوم QNB.

ويبحث السد عن تعويض التفريط بفوز كان في المتناول أمام الدحيل، وهو الانتصار الذي كان سيعيده بقوة إلى معادلة السباق نحو اللقب، مكتفياً بنقطة أبقته ثالثاً برصيد 29 نقطة، وجعلته على بعد خمس نقاط من العربي الثاني وسبع نقاط من المتصدر قبل 6 مراحل من نهاية البطولة.

من جهة أخرى، تعرّض الشمال لخسارة متأخرة بهدف قاتل أمام أم صلال 0–1، ليتجمد رصيده عند النقطة 14 في المركز التاسع مع مباراة مؤجلة أمام المرخية.

العربي والبحث عن الصدارة المؤقتة

وسيكون العربي صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة، أمام فرصة اعتلاء الصدارة ولو مؤقتاً عندما يواجه السيلية صاحب المركز الأخير برصيد 9 نقاط، أملاً بالوصول إلى النقطة 37 ووضع كامل الضغط على الدحيل.

وكان "فريق الشعب" قد كسب التحدي أمام الغرافة بالفوز 1–0، مستفيداً من تعثر الدحيل أمام السد، ليقلص الفارق إلى نقطتين فقط، مقدماً عرضاً راقياً ومتجاوزاً الصعوبات التي سبقت المباراة بغياب الهداف السوري عمر السومة وصانع الألعاب البرازيلي رافيينا ألكانتارا، والضغوط خلال المباراة بطرد القائد عبد الله معرفي منذ الدقيقة 67.

في المقابل، كان السيلية أكبر الخاسرين في المرحلة الماضية بعدما سقط أمام المرخية في وقت انتصر فيه كلّ المنافسين المباشرين، فبات وحيداً في قاع الترتيب.

الدحيل يبحث عن الاحتفاظ بالصدارة

من ناحيته، يبحث الدحيل عن الاحتفاظ بصدارة الدوري القطري لكرة القدم، عندما يلتقي منافسه قطر غداً السبت، لحساب الأسبوع ذاته من البطولة المحلية القطرية.

ويتطلع الدحيل (36 نقطة) إلى استثمار الدوافع المعنوية لدى لاعبيه، عقب العودة من بعيد أمام السد في الأسبوع الماضي، بعدما كان متأخراً 2–0 حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع قبل أن يدرك التعادل 2-2 في نتيجة دراماتيكية.

من جانبه، لن يكون نادي قطر لقمة سائغة لمنافسه بعدما قلب تأخره أمام الأهلي بهدف في الشوط الأول إلى فوز 3–1 ليرفع رصيده إلى النقطة 26، مستعيداً المركز الرابع الذي فقده عقب هزيمتين أمام السد والشمال.

مواجهات أخرى في دوري نجوم قطر

وفي مواجهات أخرى، يسعى الوكرة الذي فرط هو الآخر بالفوز على الريان في الدقيقة الأخيرة، لينقاد إلى تعادل مخيب 1–1 جعله يحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة، إلى تصحيح المسار عندما يواجه الأهلي الذي سقط أمام قطر 1–3 ليتجمد رصيده عند النقطة 21 في المركز السابع.

من ناحيته، يطمح المرخية الثامن برصيد 18 نقطة والمنتشي بفوز مستحق على السيلية 3–1 في المرحلة الماضية، إلى استثمار المستوى المخيّب الذي يقدمه الريان من أجل تحقيق فوزٍ ثانٍ، فيما يبدو الريان بأمس الحاجة إلى النقاط الثلاث كي ينأى بنفسه عن الخطر بعد احتلاله المركز العاشر برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن المركز قبل الأخير المؤدي إلى ملحق الهبوط، وأربع نقاط عن المركز الأخير المؤدي للهبوط المباشر.

ويتطلع الغرافة السادس برصيد 23 نقطة لتعويض الخسارة أمام العربي، عندما يواجه أم صلال الذي أحيا آماله بالخروج من المراكز المتأخرة بفوز قاتل على الشمال 1–0، ليرفع رصيده إلى النقطة 13، لكنه ظل في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن الريان.

شارك: