شاهد | وفد قطري يصل مانشستر للتفاوض على شراء يونايتد

2023-03-17 01:32
الوفد القطري يظهر في مرافق نادي مانشستر يونايتد ويبدأ مفاوضاته لشراء النادي من عائلة غليزر  (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حضر ممثلو الوفد القطري، اليوم الخميس 16 مارس/ آذار في "كارينغتون" مركز تدريبات مانشستر يونايتد، من أجل مواصلة التفاوض حول شراء النادي الإنجليزي الذي طرحه مُلّاكه للبيع في وقت سابق. 

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت عائلة "غليزر" الأمريكية المالكة "للشياطين الحمر" عن نيتها بيع النادي الشهير، وتقدّم القطري جاسم بن حمد آل ثاني بعرضٍ من أجل شراء النادي منافسًا الملياردير البريطاني، السير جيم راتكليف.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية من خلال مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن وصول ممثلي الوفد القطري إلى مقر تدريبات النادي في ظل تطلعهم إلى شراء مانشستر يونايتد.

لحظة وصول الوفد القطري إلى مركز تدريبات مانشستر يونايتد

وفي سياق متصل، غرّد الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، على وجود الوفد القطري في مدينة مانشستر، وكتب: "يعتقد الشيخ آل ثاني أن اقتراحهم هو الأفضل لمانشستر يونايتد، كما ورد في الأسبوع الماضي؛ مع خطط الاستثمار في النادي واللاعبين، ونظام الشباب والمرافق". 

ويريد الشيخ جاسم شراء صاحب المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل 5 مليارات جنيه إسترليني، ودفع كل الديون التي هي على عاتقه، من أجل إعادة النادي إلى أمجاده السابقة مرة أخرى، حيث هناك ديون على النادي تُقدَّر بـ480 مليون يورو.

ولن تتعارض رغبة الشيخ جاسم، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، مع قوانين الاتحاد الأوروبي أو رابطة كرة القدم الإنجليزية، إذ يُقدم عرضه من خلال مؤسسة (Nine Two)، وهي شركة مستقلة عن شركة "أوريكس" أو قطر للاستثمارات الرياضية (المالكة لباريس سان جيرمان الفرنسي)، ما يجعل استحواذ الصندوق القطري على اليونايتد سليمًا تمامًا من الناحية القانونية.

شارك: