السد والريان الأوفر حظًا لمنافسة الدحيل في دوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-16 16:36
الكرة الرسمية للموسم الجديد 2023- 2024 من دوري نجوم إكسبو (qsl.qa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات الموسم الجديد 2023-2024 من "دوري نجوم إكسبو"، الذي سيفتتح بمواجهتين، الأولى ستجمع بين نادي الوكرة العائد بقوة في المواسم الأخيرة ونظيره المرخية، فيما سيحل الشمال ضيفاً ثقيلاً على وصيف النسخة الماضية العربي في المواجهة الثانية.

ويعد السد والريان الأوفر حظًا لانتزاع لقب الدوري من الدحيل (حامل اللقب في الموسم الماضي)، بعد التعزيزات الكبيرة في صفوف كلا الناديين خلال الفترة الماضية، إلى جانب العربي الذي يأمل التتويج باللقب في الموسم الجديد رغم صعوبة المهمة.

وتشيير التوقعات إلى أن الموسم الجديد سيكون استثنائيًا، بعد قرار الاتحاد القطري لكرة القدم، بزيادة عدد المحترفين من 5 إلى 7 في كل نادٍ، وهو ما يمهد لمنافسة قوية من كافة الفرق، التي تسارعت في خطف الصفقات المميزة سواء على مستوى المحترفين أو المواطنين، والمحترفين أقل من 21 سنة.

موقع "winwin"  يكشف عن ملامح الموسم الكروي الجديد للدوري القطري واستعدادات الأندية لضربة الانطلاقة وحظوظها في التتويج باللقب، من خلال التقرير الآتي:

تبادل ناديا السد والدحيل في المواسم الأخيرة الأدوار فيما يتعلق بتتويج بدرع الدوري، رغم العودة القوية للعربي في الموسم الماضي الذي أنهاه وصيفاً، ونافس على اللقب لغاية الجولة الأخيرة التي حسم فيها الدحيل الصراع لصالحه، لكن المعطيات قد تتغير في الموسم الحالي مع العودة المرتقبة لنادي الريان في الموسم الجديد.

وأجرى السد تغييرات واسعة في الميركاتو الصيفي الحالي، فقد تعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو لمدة 3 مواسم قادمًا من فولفسبورغ، والكولومبي ماتيوس أوريبي لاعب بورتو، والمدافع الإيراني أمين حزباوي لخمسة مواسم، بينما تلقى صدمة بإصابة المهاجم البرازيلي جيوفاني هنريكي بالرباط الصليبي.

أما الدحيل حامل اللقب، فقد تعاقد مع الثنائي الفرنسي إسحاق الحاجي وإبراهيما، بالإضافة للكوري الجنوبي كيم مون هوان، بالإضافة لحسمه صفقة ضم اللاعب الإيطالي الشاب إبراهيم بامبا.

الرهيب في تحدي العودة

يعتبر نادي الريان الفريق الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أكمل تعاقداته قبل موعد انطلاق الدوري، سط توقعات تشير إلى أن الرهيب سيعود من جديد للمنافسة بقوة على كل البطولات، وهذا ما أكده حتى برتغالي ليوناردو جارديم في مؤتمر تقديمه مدرباً للفريق.

واستطاع الريان أن يتفوق على الكثير من الأندية الأوروبية في الميركاتو الصيفي، من خلال خطف العديد من اللاعبين الذين كانوا على راداره، مثل المهاجم رودريغو مورينو القادم من ليدز يونايتد، ونجم نادي كورينثيانز البرازيلي روجر غيديس، بالإضافة للمدافع تياغو مينديز القادم من صفوف نادي ليون الفرنسي، ومواطنه غابرييل بيريرا.

العربي يراهن على الاستمرار في المنافسة

التتويج بلقب بطولة كأس الأمير في الموسم الماضي، جعل من نادي العربي يرفع من سقف طموحاته للمنافسة بقوة هذا الموسم على لقب الدوري، لهذا كان من الضروري دخول سوق الانتقالات بضم عناصر جديدة يمكن لها أن تقدم الإضافة المنتظرة منهم.

موسم إستثنائي في دوري نجوم إكسبو 2023-24

وحسمت إدارة النادي أهم ملفين مطروحين على طاولة فريق "الأحلام"، وهما التجديد للنجم التونسي يوسف المساكني، وشراء عقد مهاجمه السوري عمر السومة، بالإضافة لذلك تمكنت من التعاقد مع الهولندي من أصل مغربي محمد التعبوني قادمًا من فينورد الهولندي، واللاعب من أصول جزائرية وسيم قادري القادم من إسبانيول، والسنغالي ديالو اللاعب الذي التحق بصفوفه قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

الاستقرار.. كلمة السر في الوكرة

فضلت إدارة نادي الوكرة الاعتماد على الاستقرار الفني بقيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، والإبقاء على خمسة محترفين وهم الأسترالي ترنت ساينسبري، والبرازيلي لوكاس مينديز، والجزائري محمد بن يطو، والأنجولي جيلسون دالا والمغربي أيوب عسال، في حين تم التعاقد مع لاعب الوسط المصري حمدي فتحي قادمًا من الأهلي المصري، والأردني عمر صلاح قادمًا من نادي الوحدات.

بينما أعلن نادي قطر التعاقد مع اللاعب البرازيلي برونو تاباتا قادمًا من نادي بالميراس البرازيلي، وضم التونسي علي السعودي القادم من نادي الملعب التونسي، بعقد يمتد لـ 5 مواسم، بجانب استمرار الرباعي، الإسباني خافي مارتينيز والمدافع المغربي بدر بانون والعراقي بشار رسن والكونغولي بين مالانغو.

أندية تبحث عن استكمال قوائمها

تسابق العديد من الأندية القطرية الزمن، من أجل استكمال قوائمها على مستوى المحترفين، في صورة نادي الغرافة الذي تعاقد فقط مع الثنائي فرجاني ساسي ويوهان بولي، بينما فضل الاحتفاظ بكل من ياسين براهيمي وفريد بولاية، وسيكون على الغرافة سرعة التحرك من أجل استكمال قائمة المحترفين.

ويتبقى لنادي الأهلي محترف واحد، بعد أن تعاقد مع التونسي نعيم السليطي، والإيفواري إدريسا دومبيا، والكولومبي دانيلو أربوليدا، فيما أبقى النادي على الثلاثي المُحترف: الأردني يزن النعيمات، والجزائري سفيان هني، والفرنسي عمر ياساني.

بينما تعاقد نادي أم صلال مع 3 لاعبين جزائريين وهم أندي ديلور وفيكتور لكحل ونعيم العيدوني، بالإضافة للثنائي المغربي أسامة طنان مروان لوداني، والهولندي كينجي جوري، والحارس السنغالي لاندينغ بادجي.

شارك: