السجن ينتظر لويس روبياليس بعد قرار عودته إلى إسبانيا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 14:38
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم (X:elperiodico)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يرتقب أن يصل اليوم الأربعاء 3 أبريل/ نيسان، لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى إسبانيا، حيث قدم موعد عودته، وينتظر أن يصل خلال ساعات إلى مطار أدولفو سواريز مدريد-باراخاس، ومن المتوقع أن يتم القبض عليه بمجرد وصوله على خلفية قضية العقود غير القانونية داخل الاتحاد.

وكان من المقرر أن يعود روبياليس، الذي يتم التحقيق معه في جرائم فساد مزعومة في محكمة ماخاداوندا (مدريد)، إلى إسبانيا يوم السبت المقبل، على الرغم من أنه قرر أخيرًا تقديم موعد عودته للبلاد مرة أخرى.

الحبس في انتظار لويس روبياليس

وأخبرت مصادر وكالة الأنباء الإسبانية "EFE" أنّ من المتوقع أن يتم القبض عليه بمجرد وصوله على خلفية قضية العقود غير القانونية داخل الاتحاد.

كما أوضحت التقارير أن عودة روبياليس لا ترجع إلى استدعاء القاضي له، بل إلى رغبته في العودة في أسرع وقت ممكن، ويأمل مقربون منه إلا يكون هُناك أيّ أمرّ اعتقال صادر بحقه، وخاصة أنّه ليس لديه أي استدعاء في المحكمة.

وكان روبياليس قد سافر إلى الدومينيكان، التي لا تربطها اتفاقات مع إسبانيا بشأن تسليم المطلوبين قضائيًا، علما بأنه مهدد بالحبس في قضية "الاعتداء الجنسي"، بينما ما تزال التحقيقات جارية في "مزاعم الفساد".

ويحقق القضاء في العقود غير القانونية المحتملة خلال السنوات الخمسة الماضية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بالتزامن مع الفترة التي قضاها روبياليس على رأس الاتحاد.

ويتم التحقيق في قضية أخرى لروبياليس، حيث طالبت النيابة العامة بسجنه لمدة عامين ونصف في قضية تصرفه المثير للجدل تجاه اللاعبة جينيفر هيرموسو، بعد تتويج لاروخا بلقب مونديال السيدات.

وتسبب لويس روبياليس في أغسطس/ آب من العام الماضي في جدل كبير، بسبب ما حدث في مراسم تتويج منتخب السيدات الملقب بكأس العالم للمرة الأولى، ليضطر بعدها روبياليس (46 عامًا) للاستقالة من منصبه في سبتمبر/ أيلول الماضي، قائلًا إنه لم يعد من الممكن الدفاع عن مقعده في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد أن رفض في وقت سابق التنحي عن منصبه رغم الضغط من اللاعبات والسياسيين والجماعات المناصرة للمرأة.

شارك: