الزمالك يسير على خطى الأهلي في عقاب لاعبه المشاغب

2021-06-08 09:01
الزمالك يوقف إمام عاشور إلى أجل غير مسمى بعد مشكلته في الرحلة إلى الجزائر (twitter/ITzamalkawy)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا الزمالك المصري حازما للغاية في طريقة تعامله مع المشكلة الأخيرة لمتوسط الميدان إمام عاشور، وذلك بعد إعلان وصيف بطل إفريقيا معاقبة اللاعب بالإيقاف إلى أجل غير مسمى، وتحويله للتدرب بصحبة فريق الشباب.


وأتت العقوبة إثر اعتراض عاشور بصورة غير لائقة عقب إبعاده عن التشكيلة الأساسية للمارد الأبيض، خلال فوزه الهام (0-2) على مولودية الجزائر، مساء السبت 3 أبريل/نيسان، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


وأظهر قادة الزمالك رفضا مُطلقا لسلوكيات عاشور الغاضبة قبيل مواجهة المولودية، واتخذ المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون قرارا سريعا باستبعاد نجم منتخب مصر الأولمبي، رغم الحاجة "الماسة" إلى خدماته، مع تعرض أحمد سيد "زيزو" لإصابة على مستوى القدم وانتظار الفريق مباراة مفصلية، أمام تونغيت السنغالي، لحسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

ويُعرف عن عاشور أنه مثير للجدل، وسبق للاعب، الذي يقضي موسمه الثاني تواليا مع الزمالك، أن تعرض للإيقاف لمدة 10 مباريات، من جانب لجنة الانضباط والأخلاق التابعة لاتحاد الكرة المصري؛ وذلك جراء أفعال غير مقبولة صدرت عن صاحب الـ 23 عاما خلال مواجهة الأهلي بمباراة كأس السوبر المصرية للموسم الرياضي 2018-19، والتي استضافها ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بتاريخ 20 فبراير/شباط للعام الفائت 2020.


وبدا الزمالك شبيها بغريمه التقليدي الأهلي، خلال إعلانه عن معاقبة عاشور، وقد جاءت الحادثة بالتزامن مع عودة محمود عبد المُنعم "كهربا"، جناح الشياطين الحمر، للتدريبات الجماعية، بعد ابتعاده لمدة شهر، بموجب قرار تربوي أصدره القائمون على أعمال "الجزيرة"؛ عقب تجاهل النجم السابق لاتحاد جدة السعودي مصافحة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، فور الانتهاء من مباراة جمعت الفريق بطلائع الجيش، لحساب بطولة الدوري المصري الممتاز، يوم 28 فبراير الماضي.


وعاقب الأهلي كهربا بالإيقاف مدة شهر مع إلزامه بغرامه مالية قدرها 200 ألف جنيه مصري، وقد تحدثت وسائل إعلام محلية حيال إمكانية تخلي بطل مصر التاريخي عن لاعبه صاحب الـ 26 ربيعا؛ بسبب أزماته المتكررة.


ولم يعبأ الأهلي بجدوله المزدحم وحاجته إلى تحسين موقعه في ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال، ليصدر قرارا بإيقاف كهربا، مع رفض الجهاز الفني أي محاولات لمسامحة اللاعب أو التراجع عن العقوبة.


وظهر كهربا في تدريبات الأهلي الجماعية قبل أيام، مع توكيد قبول اعتذاره "العلني" من جانب موسيماني، قبل أن يبدأ الدولي المصري العمل رفقة المجموعة بدءًا من اليوم الأحد 4 أبريل، بعد إكماله فترة الإيقاف.

شارك: