الزمالك يتجرع الهزيمة الخامسة في الدوري على يد إنبي

2023-03-13 00:48
احتفال التونسي رفيق كابو بهدفه في شباك الزمالك (Facebook/Enppi.Club)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سقط الزمالك أمام ضيفه إنبي بنتيجة 0-2، اليوم الأحد، 12 مارس/آذار، على استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الهدفين التونسي رفيق كابو في الدقيقة (20)، وعلي فوزي بالدقيقة (67)، ليتجمد رصيد الزمالك الذي تلقى الخسارة الخامسة هذا الموسم، عند 33 نقطة في المركز الخامس بفارق 11 نقطة عن غريمه الأهلي المتصدر الذي تنقصه مباراتان.

ومن جهته، استعاد إنبي ذاكرة الانتصارات الغائبة منذ فوزه على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف في المرحلة السابعة عشرة في الخامس من شباط/ فبراير، رافعًا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وجاء الشوط الأول متوسطًا فنيًا مع سيطرة الزمالك على أغلب فتراته وإن ندرت محاولاته الهجومية الخطرة على مرمى إنبي الذي تراجع لاعبوه للدفاع المنظم والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 20، انطلق إنبي بهجمة منظمة لتصل الكرة في وسط ملعب الزمالك إلى محمد حمدي الذي راوغ محمد عبد الغني ومرر بينية إلى كابو الذي سددها تحت ساقي محمد صبحي داخل الشباك.

ضغط الزمالك هجوميًّا سعيًّا لتعديل النتيجة، ولجأ لاعبوه إلى التسديد بسبب صعوبة اختراق دفاع إنبي المتكتل.

واختبر أحمد سيد زيزو حظه بالشوط الثاني في الدقيقة 24 من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس رضا السيد بصعوبة وشتتها الدفاع إلى رمية تماس.

وسدد محمد أشرف "روقا" كرة سيطر عليها رضا السيد في الدقيقة (39)، ثم صدت العارضة تسديدة البديل يوسف أسامة نبيه في الدقيقة (65).

ومن هجمة مرتدة لإنبي، مرر كابو للقادم من الخلف على فوزي، فسدد الأخير الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء لترتطم بالقائم الأيمن وتسكن شباك محمد صبحي بالدقيقة (67).

ورد القائم الأيسر لمرمى إنبي رأسية البديل السنغالي إبراهيما نداي في الدقيقة (79)، ثم نفذ مروان داوود ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء أبعدها صبحي بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة (81).

وعاد فيوتشر من جنوب الوادي بفوز ثمين على مضيفه أسوان بنتيجة 2-1، لينفرد بالوصافة، حيث سجل هدفي فيوتشر كريم وليد "نيدفيد" في الدقيقة (7) والبديل علي زعزع في الدقيقة (79)، قبل أن يقلص البديل الغابوني ماليك إيفونا الفارق بالدقيقة (80).

وبفوزه الأول في آخر ثلاث مباريات، رفع فيوتشر رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام بيراميدز الذي يلعب يوم الإثنين أمام البنك الأهلي، فيما تجمد رصيد أسوان عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

شارك: