الريان القطري يقدم مدافعه الياباني تانيغوتشي

2022-12-29 16:53
من مراسم تقديم الياباني شوغو تانيغوتشي لاعبًا جديدًا في صفوف نادي الريان القطري (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم نادي الريان المنافس في دوري نجوم قطر مدافعه الدولي الياباني شوغو تانيغوتشي، وذلك في مؤتمر صحفي عُقِد في مقر النادي بمنطقة الريان اليوم الخميس 29 ديسمبر/ كانون الأول.

وأعرب تانيغوتشي خلال المؤتمر الصحفي عن سعادته بالانضمام إلى النادي القطري، مؤكدًا أنه سيسعى بكل جهده لتصحيح مسار الفريق وإنقاذه من الهبوط، خصوصًا أن الفريق يقبع بالمركز الأخير على سلم الدوري.

وأشار المدافع الياباني إلى أن عقده مع الريان يمتد لموسمين ونصف، انطلاقًا من بداية العام القادم 2023 وحتى صيف 2025.

من جانبه، قال الشيخ علي بن سعود آل ثاني رئيس نادي الريان القطري خلال المؤتمر الصحفي أن صفقة المدافع الياباني شوغو تانيغوتشي الأولى خلال نافذة الانتقالات الحالية ولن تكون الأخيرة.

وأضاف: "سنتعاقد مع المزيد من اللاعبين المواطنين والمحترفين لتدعيم صفوف الفريق، خلال الميركاتو الشتوي للخروج من أزمة النتائج السلبية والعودة إلى المنافسة".

وكان نادي كاواساكي الياباني قد أقام حفل توديع لتانيغوتشي البالغ من العمر 31 عامًا، قبل مغادرته إلى الدوحة للانضمام لصفوف الريان، علمًا أن مدافع الساموراي سيحل بديلًا للمدافع الدولي الفلسطيني ياسر حمد الذي تعرض للإصابة.

وشارك المدافع الياباني مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وقدَّم مستويات رائعة، حيث أسهم في وصول منتخب بلاده إلى الدور ثمن النهائي قبل الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، بعد الإطاحة بالمنتخبين الألماني والإسباني في دور المجموعات.

ولعب قائد خط دفاع المنتخب الياباني 8 مواسم مع فريق كاواساكي، وتوج معه بالعديد من البطولات، آخرها لقب الدوري الياباني في الموسم الماضي برصيد 92 نقطة، بفارق 12 نقطة عن أقرب المنافسين فريق يوكوهاما مارينوس.

ويسعى فريق الريان، الذي سيواجه نظيره السيلية في الخامس من يناير المقبل ضمن الجولة الثامنة من منافسات "دوري نجوم قطر" على استاد حمد بن خليفة، إلى تصحيح مساره، والخروج من أزمة النتائج السلبية التي وضعته في المركز الأخير في الدوري، كما يستعد الفريق، الذي يقوده المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا، للمواجهة الحاسمة مع الدحيل في مستهل الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، والذي تستضيفه قطر، حيث تُقام مباريات دور الـ 16 يومي 19 و20 فبراير 2023.

وحقق الريان هذا الموسم أسوأ انطلاقة في تاريخ الفريق المتوج باللقب 8 مرات، حيث لم يحقق أي انتصار في الجولات السبعة الأولى من الدوري، ليحصل على نقطة واحدة من تعادل مع أم صلال، وضعته في المركز الأخير في لائحة الترتيب.

شارك: