الروسي حبيب يتحول إلى كرة القدم بعد اعتزال الفنون القتالية

2021-08-14 12:55
بطل العالم السابق في الفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف يبدأ مغامرة جديدة مع كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تعاقد نادي ليجان دينامو المنافس في دوري الدرجة الثالثة الروسي لكرة القدم مع الروسي حبيب نورمحمدوف بطل العالم السابق في الفنون القتالية المختلطة (وزن الخفيف) الذي اعتزل منافسات الفنون القتالية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقرر نورمحمدوف (32 عاما) اعتزال الفنون القتالية المختلطة بعد فوزه على الأمريكي جوستين جيثي في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في أول مباراة يخوضها بعد وفاة والده عبد المناب بسبب كورونا.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي قال نورمحمدوف إنه يرغب في التحول إلى كرة القدم وكتب عبر تويتر أنه يستعد لظهوره الأول في مباريات اللعبة الشعبية و"ينتظر تلقي العروض". وكشف ليجان دينامو عن صفقة التعاقد مع نورمحمدوف عبر موقع إنستغرام.

تعاقد نادي ليجان دينامو الروسي مع حبيب نورماجوميدوف
 

وترعرع حبيب على حب كل الفنون القتالية، وفي الـ17 من عمره وجَّه تركيزه إلى القتال المختلط، ونجح في تحقيق الانتصارات في أول مشاركة له عام 2008، واستمر في ذات الطريق ولم ينجح أحد من منافسيه في إيقاع الهزيمة به، وقد حقق 16 انتصارا دون هزيمة في روسيا وأوكرانيا.

وبدأت مسيرة حبيب في منافسات UFC عام 2011، وظل يخوض المباريات محققا الانتصار تلو الآخر، حتى أصبح في عام 2018 بطل وزن المتوسط بعد فوزه على إليكونتا بقرار الحكم. 

حبيب نورماجوميدوف في أحد الإعلانات التجارية
 

وبعد ستة أشهر دُعي لخوض نزال مع المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور الذي أشعل الشرارة بالانتقاص من قيمة حبيب قبل المواجهة، ليرد الأخير داخل الحلبة بسيطرته التامة وتلقين منافسه درسا في فنون اللعبة، لينتهي اللقب بإخضاع حبيب لـ ماكغريغور وخنقه بحركة مميزة.

ويعد حبيب صاحب أطول سلسلة من الانتصارات في الفنون القتالية المختلطة MMA، فقد سجل 29 انتصاراً منها 8 بالضربة القاضية، و11 بالإخضاع و10 بقرار الحكام، ولم يخسر أي مباراة.

شارك: