الركراكي يُعدُّ قائمة موسعة تحضيرًا لمباراتي البرازيل وبيرو

2023-03-05 20:50
المنتخب المغربي يتأهب لخوض مواجهتين وديتين ضد منتخبي البرازيل وبيرو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم الشروع في توجيه الدعوات إلى لاعبي المنتخب المغربي، الذين اختارهم المدير الفني وليد الركراكي ضمن قائمة أولية موسّعة، بداية من يوم الخميس المقبل، من أجل الحضور إلى التجمع الإعدادي، المقرر إقامته في الرباط، قبل خوض مباراتي البرازيل وبيرو الوديتين، أواخر شهر مارس/ آذار الجاري.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد سيرسل دعوات إلى أندية اللاعبين الواردة أسماؤهم في القائمة  الأولية، على أن تنطلق عملية استدعاء اللاعبين الذين سيختارهم المدرب في اللائحة النهائية، بعد أسبوع من إرسال الدعوات المتعلقة بالقائمة الأولية، تمهيدًا لجمع اللاعبين في المعسكر الإعدادي.

وجاءت خطوة الاتحاد المغربي بإرسال خطابات إلى الأندية التي تضم لاعبي المنتخب الوطني قبل عشرة أيام من انطلاق التجمع الإعدادي؛ من أجل الحصول على الموافقة المبدئية للترخيص لهم بالحضور، سواء تعلق الأمر باللاعبين المحليين الذين ينشطون في الدوري المغربي، أو بالمحترفين في أوروبا، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة التي تسبق المشاركة في مباراتي البرازيل المقررة في 25 مارس الجاري، وبيرو في 28 من الشهر ذاته.

ومن المنتظر أن تضم القائمة الموسعة للمنتخب المغربي أكثر من 35 لاعبا؛ إذ يتعين على الركراكي استدعاء أكبر عدد من اللاعبين، من أجل تجريب بعضهم، وإفساح المجال أمام لاعبين آخرين لارتداء قميص الأسود، خاصة أن الأمر يتعلق بمباراتين إعداديتين، يمكن للمدرب أن يجرب فيهما العديد من اللاعبين من خلال عمليات التغيير، حسب مضامين الاتفاق مع الاتحادين البرازيلي والبيروفي بهذا الخصوص.

ويدخل المنتخب المغربي يوم 20  مارس الجاري معسكرا إعداديا في مركز محمد السادس الدولي لكرة القدم، قبل التوجه إلى مدينة طنجة لملاقاة منتخب البرازيل في 25 من الشهر ذاته، على ملعب ابن بطوطة في تمام الساعة الساعة العاشرة ليلا بتوقيت المغرب، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

وستتوجه بعثة "الأسود" في اليوم التالي (26 مارس) صوب العاصمة الإسبانية مدريد، لمواجهة منتخب بيرو في مباراة ودية أخرى بملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل نادي أتلتيكو مدريد، ستقام في 28 من الشهر ذاته.
 

شارك: