بفوزٍ صعب.. الجيش الملكي يعزز صدارته للدوري المغربي

2023-03-05 02:04
صورة جماعية للاعبي نادي الجيش الملكي المغربي (Facebook/ASFAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نادي الجيش الملكي تصدر ترتيب الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه خارج قواعده، مساء السبت، على حساب الدفاع الحسني الجديدي على ملعب العبدي بمدينة الجديدة بنتيجة 0-1، لحساب الجولة الـ19.

واقتنص مهاجم الجيش أحمد حمودان هدف الفوز، بعد خطأ في التمرير من الكونغولي موكوكو أمالي مدافع الدفاع الجديدي، في حدود الدقيقة (71) من المباراة، التي تميزت بقلة فرص التسجيل من الجانبين، باستثناء محاولة خطيرة من أصحاب الأرض تصدى لها حارس الجيش الملكي في آخر ثواني المباراة، حارمًا الجديدي من التعادل.

وبلغ الجيش الملكي النقطة الـ43 بفارق خمس نقاط عن الوداد الرياضي صاحب المركز الثاني، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد نادي الدفاع الجديدي عند 21 النقطة في المركز الـ11.

وعبرّ الفرنسي فرناندو دا كروز، المدير الفني للنادي الملكي، عن استيائه من تراكم المباريات على فريقه، مباراة على رأس كل 3 أيام، باعتبار أن الفريق يشارك في كأس الكونفدرالية الأفريقية إلى جانب مسابقة الدوري المحلي.

وتابع في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قائلًا: "لم نقدم مباراة جيدة، اللاعبون تعبوا بدنيًا وذهنيًا، إنه الأسبوع الثالث تواليًا الذي نخوض فيه مباراة كل ثلاثة أيام، ما بين الدوري وكأس الكاف، وتنتظرنا مباراتان الأسبوع المقبل؛ الأولى في القاهرة أمام فيوتشر المصري الأربعاء المقبل، ثم نلاقي أولمبيك آسفي الأحد الموالي لحساب الدوري المحلي".

وأكمل: "نحن الفريق الوحيد في المغرب الذي لعب هذا الكم الكبير من المباريات المتسلسلة كل ثلاثة أيام، بحثت في الدوريات الأوروبية ولم أجد ناديًا واحدًا لعب بالنسق ذاته، الذي يلعب به الجيش الملكي، إنه أمر صعب جدًا، إذا استمرينا على هذا الأمر سننهار قريبًا، من الصعب تحفيز اللاعبين كل 3 أيام، بتقديم كل جهودهم في منافستين مختلفتين، عملت على مداورة جميع اللاعبين في قائمة الفريق، ووصلنا إلى حدودنا القصوى".

وأوضح المدرب الفرنسي أن استمرار هذا الوضع غير مقبول، مشددًا على أن الرجاء والوداد يخوضان بدورهما المنافسات القارية بجانب الدوري لكنهما لا يلعبان بالنسق نفسه للجيش، حيث يتم منحهما يوما إضافيا من الراحة بعد اللقاءات الأفريقية، عكس فريقه.

وختم دا كروز تصريحاته، قائلا: "إذا عدنا إلى النسق العادي بخوض مباراة واحد أسبوعيا، يمكننا حينها الحديث عن احتمال فوزنا بأحد الألقاب، أما في ظل تراكم المباريات قاريا ومحليا فالأمر صعب جدا".

شارك: