الركراكي يجدد إشادته بدور أمهات لاعبي المغرب في مونديال قطر

2023-03-30 14:09
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، إشادته بدور أمهات لاعبي "أسود الأطلس" في تألق أبنائهن خلال مونديال قطر، وذلك في حوار أجرته معه صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، مؤكدًا على أهمية دور الأمهات في حياة اللاعبين المغاربة مزدوجي الجنسية، بوصفهن مصدر اطمئنان وربط بين الجذور وبلدان المهجر.

واستهل الركراكي تصريحاته قائلًا: "كونك لاعبًا مزدوج الجنسية، فهذا يعني أنك ستقف يومًا ما في مفترق الطرق لاختيار مستقبلك الدولي والحسم في جنسيتك الرياضية، وهذا عادة أمر يصيب اللاعبين بالكثير من الحيرة والتردد، لكن مع معظم اللاعبين المغاربة الأمر مختلف، وأنا أعي جيدًا ما أقول لأنني واحد من اللاعبين السابقين الذين نشؤوا في أوروبا".

وأضاف المدرب الذي أشاد في أكثر من مناسبة سابقة بدور أمهات لاعبي المغرب في مونديال 2022: "الأم هي مصدر أمان واطمئنان بالنسبة للاعبين المولودين في أوروبا، تشكل جسر تواصل بين الثقافة المغربية وبيئته الأوروبية التي ينشأ فيها، ما يجعل اللاعب مرتبطًا بأصوله -عبر والدته- ولو لم يزر المغرب كثيرًا في حياته".

وتابع: "إنها تنمي داخله شعوره بالانتماء إلى المغرب، وهذا ما جعلني أقرر دعوتهن على الخصوص، ودعوة جميع أفراد أسر اللاعبين لحضور مونديال قطر، لمنح لاعبي المغرب مزيدًا من الاطمئنان والتحفيز خلال المباريات، وأظن أن الأمر قد نجح".

وذكّر المدير الفني المغربي بمشاركة الأسود في مونديال روسيا 2018، الذي حضره اللاعبون رفقة وكلائهم وأصدقائهم و"حقائبهم الثمينة من ماركات عالمية، ونظّاراتهم الشمسية الجميلة"، موضحًا: "في قطر، قلت للاعبين لن أسمح بحضور الوكلاء والأصدقاء في محيط المنتخب خلال وجوده في المونديال، يمكنكم فقط اصطحاب أفراد العائلة، أمهاتكم، وزوجاتكم وأبنائكم .. فتغيرت الأحوال عما كانت عليه في السابق".

وختم مدرب "أسود الأطلس" تصريحاته بالقول: "الأم لها دور أساسي لا غنى عنه، في ربط لاعبي المهجر بجذورهم، المونديال بالنسبة لي يختزل في صورة سفيان بوفال وهو يراقص والدته بعد الفوز على البرتغال، نحن مدينون كثيرًا للأمهات اللواتي لم تكن تربط بينهن أي علاقة قبل المونديال، واليوم هن صديقات ولديهن مجموعة خاصة بهن على تطبيق واتساب".

شارك: