2022/10/26

الركراكي في جولة أوروبية لتفقد "أسود الأطلس" قبل المونديال

المغرب
كأس العالم
كأس العالم 2022
أشرف حكيمي
كرة قدم
أرشيفية-وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي(Getty)
المصدر
winwin

سافر وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، رفقة مساعده رشيد بن محمود، الأربعاء، إلى إسبانيا قادماً من فرنسا، للاجتماع مع بعض لاعبي المنتخب المغربي قبل المعسكر الإعدادي المقرر شهر نوفمبر المقبل استعدادا لكأس العالم قطر 2022.

وقال مصدر خاص لـ"winwin"، "إن الركراكي ومساعده رتّبا زيارة لعبد الصمد الزلزولي مهاجم أوساسونا ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية، للوقوف عن كثب على حالتهما الصحية، خاصة حالة النصيري الذي أصيب، الثلاثاء، خلال مباراة فريقه أمام كوبنهاغن الدنماركي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، إذ لم يكمل المباراة وخرج بعدما تمكن من افتتاح التسجيل لفريقه.

كما حضر وليد الركراكي ورشيد بن محمود، المباراة التي جمعت، الثلاثاء، باريس سان جيرمان بفريق مكابي حيفا لحساب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، واجتمعا مع اللاعب أشرف حكيمي بعد نهايتها، ضمن الجولة التي يقوم بها الركراكي في اوروبا تحضيرا لمونديال قطر.

وتحدث الركراكي مع حكيمي حول بعض الأمور، التي تهم المعسكر الإعدادي المقبل لأسود الأطلس، والأسماء التي ستكون في المجموعة، قبل أن يتوجها إلى مدينة أنجي لملاقاة سفيان بوفال وزميله بالنادي الجنوبي عز الدين أوناحي للغرض نفسه، ثم انتقلا بعد ذلك إلى بريست للقاء أشرف داري، والوقوف على حقيقة استبعاده من بعض مباريات ناديه في الدوري الفرنسي، وإن كان الأمر يتعلق بحالته الصحية أو بنقص مستواه الفني، إذ شكلت زيارة الركراكي إلى فرنسا فرصة للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين، المقرر أن يختارهم في اللائحة النهائية التي ستخوض كأس العالم بقطر.

ويتوجه الركراكي، الخميس، إلى إنجلترا، بعد انتهاء زيارته إلى إسبانيا، إذ يسعى للقاء نايف أكرد، مدافع ويست هام الإنجليزي، للتأكد من مدى جاهزيته لخوض المونديال، خاصة بعد التصريحات الأخيرة، التي عبر من خلالها المدير الفني للنادي الإنجليزي، عن رغبته في عدم خوض أكرد المونديال رفقة المنتخب المغربي، حفاظا على استقرار حالته الصحية بعد عودته من الإصابة، التي غيبته عن جميع مباريات ناديه الموسم الجاري، من أجل أن يكون جاهزا بعد إسدال الستار على المونديال بشكل تام للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويرجح أيضا أن يزور الركراكي، كل من عمران لوزا متوسط ميدان واتفورد الذي خضع لعملية جراحية وصفت بالناجحة بعد تعرضه لكسر في الكاحل، وإلياس شاعر نجم كوينز بارك رينجرز المنافس في دوري "تشامبيونشيب'' الإنجليزي.

ومن المقرر أيضا، أن تمتد جولة الركراكي ومساعده بن محمود إلى الدوري البلجيكي، للقاء بعض اللاعبين المغاربة، وفي مقدمتهم سليم أملاح الذي يعاني من مشاكل مع إدارة نادي ستاندار دو لياج، أُبعد على إثرها من اللائحة الرسمية لفريقه بسبب عدم وصوله إلى اتفاق معها بشأن تجديد عقده الذي سينتهي بنهاية الموسم الرياضي الجاري.

كما أن من المتوقع أن يلاقي الركراكي الموهبة الصاعدة بلال خنوس نجم نادي جينك، لمؤازرته ورفع معنوياته بعد الضغوط الكبيرة التي مورست عليه في الأسابيع الماضية من قبل الإعلام  والمدير الفني للمنتخب البلجيكي، في محاولة لثنيه عن اختياره تمثيل المغرب رياضيًا.

وتأتي جولة المدير الفني المغربي ومساعده في أوروبا، قبل الدخول في آخر تجمع إعدادي تحضيرًا لكأس العالم، للقاء اللاعبين الذين يراهن عليهم الركراكي في صفوف المنتخب المغربي، لتسجيل مشاركة متميزة في نهائيات كأس العالم.

أخبار ذات صلة