الركراكي في امتحان صعب أمام أول بطل للعالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 16:44
وليد الركراكي يتحدث للاعبي منتخب المغرب قبيل إحدى المباريات في كأس أفريقيا (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيدخل المنتخب المغربي بقيادة مديره الفني وليد الركراكي مرحلة جديدة بعد الإقصاء المُر من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الجارية، عقب الهزيمة بهدفين دون مقابل أمام منتخب جنوب أفريقيا.

وسيكون الركراكي في مهمة صعبة خلال المرحلة المقبلة مع "أسود الأطلس" لاستعادة الثقة التي افتقدها بعد خيبة كأس أمم أفريقيا، بعدما دخل التاريخ من قبل بقيادته المنتخب المغربي لاحتلال المركز الرابع في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

ويسعى الركراكي لتأكيد أحقيته واستغلال الثقة التي جددها فيه الاتحاد المغربي لكرة القدم، رغم الإقصاء من "الكان"، وذلك للحفاظ على الاستقرار بالمنتخب الأول؛ استعدادًا للمنافسات القادمة وأبرزها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

المنتخب المغربي يُواجه الأوروغواي وديًا

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن الاتحاد المغربي لديه اتفاق مع نظيره الأوروغواياني لخوض مباراة ودية في فترة التوقف الدولي القادمة.

وأوضح المصدر نفسه أن الطرفين اتفقا مع شركة خاصة بتنظيم المباريات الدولية لإجراء مباراة ودية شهر مارس/ آذار القادم بمدينة ليل الفرنسية، غير أن العقد النهائي لم يُوقع من طرف الاتحادين لتأكيد المواجهة بشكل رسمي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المباراة ستكون بمثابة اختبار حقيقي للمدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، لتحقيق نتيجة إيجابية تُعيد للشارع الرياضي الثقة الكافية في هذا المدرب الذي كان قريبًا من الرحيل بعد الإخفاق في كأس أفريقيا.

ولن تكون مواجهة الأوروغواي سهلة للمنتخب المغربي بحكم الأسماء التي يتوفر عليها المنتخب المُتوج بأول نسخة من نهائيات كأس العالم 1930.

الركراكي يسعى إلى إعادة الثقة لجماهير المغرب

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن في بيان رسمي قبل أيام تجديد الثقة في وليد الركراكي مديرًا فنيًا للمنتخب المغربي الأول، عقب الإقصاء من نهائيات كأس أمم أفريقيا بعدما أبدى المدرب رغيته في الرحيل.
 
وسيجد الركراكي نفسه في موقف لا يقبل الخطأ بحكم أن الانتصارات وحدها كفيلة بإعادة الثقة للشارع الرياضي المغربي، قبل النسخة القادمة من نهائيات كأس أفريقيا التي ستحتضنها المملكة المغربية.

شارك: