الرجاء يُواجه فريقًا إسبانيًا وقرار يصدمه قبل مواجهة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 00:46
جماهير الرجاء الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، الخميس، اتفاقية شراكة مع إدارة ريال بيتيس الإسباني بملعب "بينتو فيامارين" بمدينة إشبيلية، من أجل تعاون مشترك يجمع "أخضر" الدوري المغربي و"أخضر" الليغا بدايةً من الموسم الكروي الحالي.

وعلِم موقع "winwin" من مصدر مطّلع أنّ الاتفاقية المُوقّعة بين الطرفين تنصّ على تبادل الخبرات والتعاون في مجموعة من الأمور المتعلقة بالفريق الأول والفئات العمرية، إضافة إلى اتفاق على إجراء مباريات ودية مستقبلًا، واستفادة الطرفين من التكوين الخاص بالكوادر في دورات مشتركة، سيتمّ تنظيمها بين الدار البيضاء وإشبيلية.

وأوضح المصدر نفسه أنّ هذه الشراكة ستخصّ أيضاً الجانبين التجاري والتسويقي بين الطرفين، مع تفعيل التعاون في مجالات الشراكة الاجتماعية والبيئية، كما أنّ الفريق الإسباني ستكون له الأولوية للتعاقد مع لاعبي الرجاء، في حال أراد الفريق مستقبلًا الاستفادة من خدمات أحد لاعبي "النسور"، بما يعود بالنفع على الطرفين.

كما قررت إدارة الرجاء انتهاج سياسة جديدة تتمثل في تسريح بعض اللاعبين الشباب على سبيل الإعارة نحو أندية أوروبية تسعى للاستفادة من خدماتهم، أو بيع العقد مع ضمان نسبة خاصة من حقوق إعادة بيع عقد اللاعب في حال انتقاله إلى فريق آخر مستقبلًا، وذلك لإنعاش الخزينة المالية للرجاء بعدما واجه الفريق مشاكل كبيرة في الأعوام الماضية على المستوى المادي.

وكما أشار الموقع سابقًا، فإن إدارة الرجاء اتفقت مع مسؤولي باستيا الفرنسي على انتقال المدافع محمد سوبول لاعب الرجاء الرياضي إلى الفريق الفرنسي خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، وبذلك سيغيب عن الرجاء في معسكره الإعدادي القادم بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحكم أنّ تفاصيل صغيرة تفصله على التوقيع رسميًّا.

حرمان الرجاء من جمهوره أمام نهضة بركان

وفي سياق آخر، أوضحت إدارة فريق الرجاء أن السلطات المحلية منعت جماهير الفريق "الأخضر" من السفر إلى مدينة بركان شرق المملكة المغربية، لمساندة ناديها أمام نهضة بركان الأحد المقبل ضمن مواجهة مؤجلة في الأسبوع 12 من الدوري المغربي، وذلك لتفادي وقوع اشتباكات بين جماهير الفريقين، في قرار صادم لجماهير النادي.

شارك: