الرجاء يحتج رسميا عقب إقصائه من دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
ظروف جوية استثنائية صاحبت مباراة الرجاء وتونغيت السنغالي (Twitter)
Source
+ الخط -

قدم نادي الرجاء الرياضي احتجاجا رسميا لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مؤكدا تعرض الفريق البيضاوي للظلم في إدارة حكم الساحة الجزائري بن براهم لحلو للمباراة الأخيرة التي جرت الأربعاء ضد تونغيت السنغالي، والتي أسفرت عن توديع حامل لقب دوري المحترفين المغربي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ 32.


وبدت أرضية "مركب محمد الخامس" غير مهيأة لاستضافة المباراة، مع تساقط كبير للأمطار، وهو عامل رئيسي أدى لإقصاء فريق الرجاء المغربي من الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال، عقب خسارته (1-3) بركلات الترجيح أمام تونغيت، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة على وقع نتيجة التعادل السلبي دون أهداف.

وذكر الرجاء في بيانٍ نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن الحكم الجزائري أساء التقدير لحالة أرضية الملعب، متجاهلا مطالبات إيقاف المباراة واستكمالها في وقت لاحق، بالنظر لاستثنائية الأحوال الجوية التي عاشتها مدينة الدار البيضاء يوم إقامة اللقاء (الثلاثاء، 5 يناير/كانون الثاني الجاري).


وتضمنت شكوى الرجاء التنويه إلى رفض بنبراهام لحلو احتساب ركلة جزء للفريق، كانت كفيلةً ربما بتحقيق الفوز وتأمين التأهل لدور المجموعات للبطولة القارية، بدلا من التحول لخوض دور الـ 32 الإضافي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية".


وأظهرت إدارة الرجاء امتعاضا كبيرا من عمل شركة "كازا إيفنت" المكلفة بتدبير وتسيير شؤون "مركب محمد الخامس"، والذي تسببت أرضيته السيئة في إقصاء الفريق من دوري الأبطال.

وسبق لمحمد الجواهري، مدير عام شركة "كازا إيفنت"، أن أرجع الحالة المزرية التي ظهر عليها "مركب محمد الخامس" لظروف الطقس الاستثنائية يوم المباراة، إلى جانب كثرة استخدام الملعب بين خوض المباريات الرسمية وإقامة الحصص التدريبية، وذلك عبر تصريحات اختص بها وسائل إعلام محلية مغربية.

شارك: