الرجاء المغربي في ورطة.. مازيمبي يعترض على الصفقة الجديدة!

2021-08-18 02:07
الرجاء المغربي مهدد بخسارة لاعبه الجديد مصطفى كوياتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ورط المهاجم مصطفى كوياتي مسؤولي نادي الرجاء المغربي، بعد أيام فقط من حسم صفقة وصوله إلى قلعة "النسور الخُضر"، من أجل تعويض بين مالانغو الذي حط الرحال رسمياً في صفوف الشارقة الإماراتي في واحدة من أبرز الصفقات القياسية بالدوري المغربي الممتاز.


وتوصلت إدارة الرجاء المغربي، فور إعلانها رسميا عن صفقة كوياتي، بمراسلة رسمية من مسؤولي تي بي مازيمبي، يؤكدون عبرها أن اللاعب مرتبط بعقد مع النادي، وأن أي مفاوضات بشأن رحيله يجب أن تتم عبر ممثلي العملاق الكونغولي.

ولم يكتف مسؤولو تي بي مازيمبي بمراسلة الرجاء، بل خرجوا ببلاغ رسمي عبر صفحة النادي للتشديد على أن كوياتي لا زال مرتبطا بعقد يمتد لـ4 مواسم إضافية ونفي أي مفاوضات بشأن رحيله، كما عبروا عن تفاجئهم من إعلان الرجاء عن ضم اللاعب.


مشكلة غريبة تتكرر أمام قادة الرجاء المغربي


ونفس العقبة القانونية عانى منها الرجاء المغربي الأسبوع الماضي، عندما خرج نادي ساليتاس البوركينابي للطعن في صفقة اللاعب سامي هيين، الذي حط الرحال بالقلعة الخضراء.


وسارع مسؤولو الرجاء لإنهاء المشكلة مع النادي البوركينابي بدفع 10 آلاف دولار قيمة للصفقة، بعدما كان اللاعب ووكيل أعماله أنهيا توقيع العقود على أساس أنه لاعب حر.


ويترقب الرجاء مصير المفاوضات مع مازيمبي بشأن الوافد الجديد كوياتي، سواء بفسخ الارتباط الذي جمعه به وطي الصفحة نهائياً، أو تقديم عرض لاستعارة اللاعب، علماً أن النادي يعاني من تبعات الأزمة المالية، وميزانيته محدودة جداً لدخول الميركاتو الصيفي.

مازيمبي الكونغولي يؤكد استمرار ارتباطه بمصطفى كوياتي


"الفيفا" يرفع عقوبة الرجاء بشأن الميركاتو


نجح فريق الرجاء الرياضي في رفع قرار منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن دفع مسؤولوه جميع الغرامات المالية الصادرة في حقه، بشأن مدربين ولاعبين أجانب.


واختار النادي المغربي صرف جزء هام من قيمة بيع عقد بين مالانغو إلى الشارقة، والتي بلغت 3 ملايين دولار، لتسديد الديون العالقة؛ تفادياً لعقوبة المنع الصادرة ضد النادي بشأن الميركاتو.


وتم إعطاء الأولوية لحل النزاعات المالية، وبعدها صرف مستحقات اللاعبين العالقة، بعد الإضراب الذي قادته المجموعة قبل مباراة روما الودية.

شارك: