الرباع السوري أسعد: برونزية طوكيو نتيجة لجهد السنوات

2021-08-04 22:39
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر الرباع السوري معن أسعد، أن إنجاز حصوله على ميدالية أولمبية جاء بعد تعب كبير، وقال بعد الظفر ببرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020:

"شاركت في ست بطولات لأنتزع بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو، والحمد لله الذي وفقني لأن يكون ختام السنوات الثلاث بميدالية أولمبية، والذي هو حلم لكل رياضي".

ونجح أسعد في تحقيق الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال لوزن فوق 109 كغم، بعدما رفع 190 كغم في الخطف، و234 كغم في النتر، بمجموع 424 كغم.

إنجاز أسعد جاء بعد فترة قليلة من تعرضه لإصابة على مستوى الكتف، حيث قال عنها: "لعبت وحققت هذا الإنجاز، بالرغم من الإصابة التي تعرضت لها بكسر في كتفي، خلال فترة التحضير للمشاركة في طوكيو. شكرا من القلب لكل الشعب السوري، ولكل من ساندني، وأهديهم هذه الميدالية".

شقيق الرباع ومدربه قيس أسعد، أكد أن الإنجاز كان نتيجة تخطيط طويل استمر لأكثر من خمس سنوات، وبتضافر جهود الجميع. بينما كشف رئيس اتحاد ألعاب القوى حسنين الشيخ، عن أن التخطيط كان في المنافسة على الميدالية الفضية، ولكن الحكام أضاعوا على معن رفعة مهمة، حين نجح برفع 196 كغم في الخطف، وتم احتساب المحاولة على أنها خاطئة.

يشار إلى أن اللجنة الأولمبية السورية أعلنت عن مكافأة مقدارها 25 مليون ليرة سورية، (مايعادل 8000 دولار أمريكي تقريبا) لمعن ولمدربه قيس، بعد التتويج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.
 

شارك: