الرئيس الفرنسي يكشف كواليس العشاء مع كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 21:49
كيليان مبابي برفقة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (X/Le_Parisien_PSG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن بعض كواليس العشاء الذي جمعه مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي شهد حضور بعض الشخصيات الرياضية، وفي مقدمتهم كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان.

وقالت تقارير إعلامية إن الرئيس الفرنسي حاول استغلال هذا الاجتماع من أجل إقناع كيليان مبابي بتجديد عقده مع "البي. إس. جي"، وتكرار ما فعله عام 2022، عندما تدخل ونجح في إقناع الدولي الفرنسي بالتمديد مع النادي الباريسي إلى غاية صيف 2024.

وجاءت هذه التقارير بعد أخرى إعلامية تحدثت عن اتخاذ مبابي قرار الرحيل عن باريس سان جيرمان، وتحديدًا نحو العملاق الإسباني ريال مدريد، كونه لم يجدد عقده حتى الآن مع "البي. إس. جي"، كما أنه لم يفعّل البند الموجود في عقده الحالي والذي يسمح له بالبقاء موسمًا آخر مع النادي الفرنسي حتى صيف 2025.

ماكرون يؤكد عدم مناقشته موضوع التجديد مع كيليان مبابي

وأدلى الرئيس الفرنسي ماكرون بتصريحات لوسائل الإعلام أكد فيها أنه لم يناقش مع كيليان مبابي موضوع تجديده عقده مع باريس سان جيرمان خلال العشاء الذي حضره اللاعب في قصر الإليزيه، وقال الرئيس الفرنسي: "هل كان العشاء محاولة للاحتفاظ بمبابي؟ لا على الإطلاق، لم يكن هناك نقاش حول هذا الأمر، وأترك الأمر لمسؤولي الفريق للقيام بذلك".

الرئيس الفرنسي يؤكد عدم مناقشة مستقبل مبابي

وأضاف ماكرون قائلًا: "كان من الطبيعي أن يكون هناك (مبابي)، إنه بطل كبير أسهم في إضفاء حيوية كبيرة في تشكيل المنتخب الفرنسي خلال نهائي كأس العالم في قطر، ونظرا لإسهاماته الكبيرة طيلة 7 مواسم مع باريس سان جيرمان كذلك، أعتقد أن كل الفرنسيين معجبون بهذا البطل العظيم؛ لكن لم يكن هناك نقاش (حول مستقبل مبابي)".

وتأتي تصريحات الرئيس الفرنسي هذه لتوضح بأن مستقبل مبابي سيكون بيده، وبأنه هو من سيختار الفريق الذي سيلعب له الموسم القادم سواء كان ذلك بالتجديد والبقاء في باريس سان جيرمان أو الرحيل نحو فريق آخر، والذي قد يكون ريال مدريد بنسبة كبيرة.

جدير بالذكر أن كيليان مبابي خاض خلال الموسم الحالي 32 مباراة مع باريس سان جيرمان، وتمكن من تسجيل 32 هدفًا، ومنح 7 تمريرات حاسمة لرفاقه في الفريق.

شارك: