الرئيس الجزائري يتخذ قرارًا لدعم "الخضر" في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 15:51
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي (Facebook/AlgerianPresidency)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تعليمات لدعم منتخب "الخضر" في كأس أمم أفريقيا 2023 عن طريق تكفل الدولة الجزائرية بنفقات تنقل بعض مشجعي "الخضر" إلى كوت ديفوار لمتابعة مباريات البطولة.

ويشارك "محاربو الصحراء" في النسخة 34 من كأس أفريقيا في كوت ديفوار ضمن المجموعة الرابعة التي سيواجهون فيها منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا، وذلك في المباريات التي ستجرى بمدينة بواكي.

ويُحضِّر "ثعالب الصحراء" للعرس الكروي الأفريقي حاليًا في العاصمة التوغولية لومي، حيث سيلعبون مباراتين وديتين ضد توغو وبوروندي، قبل مغادرة المعسكر يوم 10 يناير/ كانون الثاني، صوب كوت ديفوار.

ونشر موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانًا عبر صفحته الرسمية "فيسبوك"، اليوم الخميس 4 يناير، قال فيه إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أسدى تعليمات فورية للتكفل بـ 50 % من نفقات تنقل 2000 مشجع لمنتخب الجزائر إلى كوت ديفوار لحضور مباريات كأس أمم أفريقيا.

ويأمل "الخضر" تقديم مستوى جيد في "كان" 2023 لمحو خيبة نسخة 2021 التي غادروها من الدور الأول بعد احتلالهم المركز الرابع والأخير في مجموعتهم برصيد نقطة يتيمة إثر الخسارة ضد غينيا الاستوائية وكوت ديفوار والتعادل أمام سيراليون.

ويستعد منتخب الجزائر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للمرة 20 في تاريخه، علمًا أنه توج بلقب هذه البطولة مرتين في نسختي 1990 و2019، فيما خسر النهائي مرة واحدة أمام نيجيريا في دورة 1980.

اهتمام كبير من الرئيس الجزائري بكرة القدم 

ويولي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اهتمامًا كبيرًا بكرة القدم في بلاده منذ توليه منصبه في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2019، حيث شهدت الجزائر تشييد ملاعب عالمية في عهدته الحالية، بافتتاح ملعب "نيسلون مانديلا" في العاصمة، وملعب "ميلود هدفي" بمدينة وهران غربي البلاد.

وينتظر أن يستفيد منتخب الجزائر والأندية المحلية من ملاعب جديدة أخرى سيتم تدشينها قريبًا، وهي ملعب "الشهيد علي عمار" في العاصمة وملعب المجاهد الراحل "حسين آيت أحمد" في مدينة تيزي وزو شرقي العاصمة.

وبالإضافة إلى تدشين الملاعب الجديدة في عهد الرئيس الجزائري تبون، شهد البلد إعادة ترميم وتجديد ملاعب أخرى مثل ملعب "الشهيد حملاوي" في مدينة قسنطينة وملعب "19 مايو 1956" في مدينة عنابة شرقي البلاد.

واستضافت الجزائر في فترة الرئيس الجزائري تبون بعض التظاهرات الرياضية والكروية على غرار كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2022، وألعاب البحر الأبيض المتوسط والألعاب العربية كذلك.

شارك: