الدول الآسيوية تدعم السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-18 18:45
مُجسم كأس العالم لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم، دعم الاتحادات الأعضاء لرغبة المملكة العربية السعودية رسميًّا في استضافة النسخة الـ25 تاريخيًا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والمُقررة إقامتها عام 2034.

ووفقًا لما أوردته القناة الإخبارية السعودية، فقد أعلن بن إبراهيم الدعم الآسيوي المُطلق للسعودية من أجل احتضان مونديال 2034، وأوضح: "ليس لديَّ شك بأن المملكة ستعمل على استضافةٍ استثنائيةٍ للمونديال".

وتابع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "من زار المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية؛ فسيعرف مدى التطور الهائل في البلاد.. قِيادة المملكة لديها رؤية عظيمة جعلت من المملكة وجهةً لأكبر الأحداث العالمية".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن، الأربعاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول، عن نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، بعد اختيار ملف (المغرب وإسبانيا والبرتغال) لاستضافة مونديال 2030، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأوضح اتحاد الكرة السعودي عبر بيانه الرسمي نية الترشح لاستضافة نسخه 2034 من المونديال، بعدما أعلن فيفا عن فتح الباب للدول المنتمية إلى قارتي آسيا وأوقيانوسيا للترشح لاستضافة البطولة.

شارك: