الدوكالي يرشح قطر للمنافسة على كأس آسيا ويتحدث عن مستقبله

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 16:09
الليبي الدوكالي الصيد لاعب الأهلي القطري (Facebook/Dokali Libya)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الليبي الدوكالي الصيد، لاعب الأهلي القطري، قراره بشأن استمراره أو رحيله عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

وتعاقد النادي الأهلي مع الدوكالي، لاعب الريان السابق في يونيو 2021، وينتهي عقده في الصيف المقبل، ويحق له الانتقال إلى أي نادٍ آخر مجانًا.

وقال الدوكالي في تصريح لموقع winwin: "عقدي مع الأهلي ينتهي في صيف 2024، وأنا باقٍ مع الفريق حتى نهاية عقدي، وهناك اتصالات من إدارة النادي من أجل تجديد عقدي، غير أن وكيل أعمالي أجّل موضوع التجديد مع الفريق، إلى نهاية عقدي، خاصة في ظل وجود عدة عروض من داخل قطر وخارجها، أقوم حاليًا بدراستها مع وكيل أعمالي، من أجل اختيار الأفضل لمستقبلي الكروي".

الدوكالي الصيد: الانضمام إلى الأهلي القطري من أفضل القرارات في مسيرتي

وصف الدوكالي الصيد، قرار الانضمام لصفوف الأهلي بأنه من أفضل القرارات التي اتخذها في مشواره الاحترافي، قائلًا: "الأجواء هنا داخل النادي الأهلي رائعة ومثالية من أجل التألق، بوجود إدارة رائعة، تقوم بتوفير كل الإمكانيات للفريق، كذلك الجمهور هنا رائع، يقوم دائمًا بدعمنا في كل الأوقات التي يمر بها الفريق في المسابقات التي يشارك بها".

وتابع: "لقد منحني النادي كل مقومات النجاح من أجل التألق، والحمد لله لم أخيب الظن، فقد حققت أرقامًا مميزة مع الفريق، حيث لعبت معهم 120 مباراة في موسمين ونصف، سجلت خلالها 25 هدفًا، وقمت بصناعة 23 هدفًا، وما زال أمامي نصف موسم لزيادة هذه الأرقام التي تترجم مشواري الرائع مع الأهلي، وأطمح دائمًا إلى تقديم الأفضل".

ويحتل الأهلي القطري المركز التاسع في جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو، برصيد 12 نقطة، جمعها من 4 انتصارات، بينما خسر في 8 مباريات، وذلك بعد مرور 12 جولة من المسابقة.

"العنابي" مرشح للمنافسة بقوة على لقب كأس آسيا

ويرى الدوكالي أن المنتخب القطري الذي يستضيف كأس آسيا لكرة القدم حتى منتصف فبراير المقبل، سيكون من بين أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، حيث قال: "المنتخب القطري يملك عناصر شابة تطورت بشكل كبير في السنوات العشرة الأخيرة، وبات اليوم رقمًا صعبًا في القارة، وهو بما يملك من جهاز فني قوي بقيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، ولاعبين شبان مهرة، قادر على المنافسة في الدفاع عن اللقب، وأعتقد أن المهمة الحقيقية لقطر ستبدأ في أدوار خروج المغلوب، حيث من المرجح أن يواجه منتخبات قوية في القارة الآسيوية".

الدوكالي يوضح السبب الذي منعه من الانضمام لمنتخب ليبيا

تعذّر التحاق اللاعب الدوكالي الصيد بصفوف المنتخب الليبي في أكثر من مناسبة، وهو ما علق عليه بقوله: "لقد تم توجيه الدعوة لي في مناسبتين من أجل الانضمام لصفوف المنتخب الوطني في 2014 و2018، ولكن للأسف الشديد، الأمور الإدارية التي قام بها الاتحاد الليبي لكرة القدم في ذلك الوقت لم تكن احترافية، حيث كان التواصل معي شخصيًا، ومن المفترض مخاطبة الاتحاد القطري لكرة القدم، وهذا لم يحدث، بالتالي تعثر انضمامي لصفوف المنتخب الوطني".

وتابع: "شرف لي أن ألعب للمنتخب الوطني، ولكن أعدهم جميعًا بأنني سأكون حاضرًا في قادم المواعيد وأتأسف لما حدث".

وتحدث الدوكالي عن حظوظ ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 قائلًا: "لقد تابعت المنتخب أمام الكاميرون، وكان رائعًا، وخاصة في ظل وجود أسماء شابة قدمت مباراة رائعة أمام أحد أقوى المنتخبات في أفريقيا، وأعتقد أن المنتخب سوف يكون الحصان الأسود في التصفيات".

الدوكالي يفتح الباب أمام العودة إلى ناديه الأم

وتحدث النجم الليبي عن إمكانية اللعب لناديه الأم قائلًا: "من طموحاتي دائمًا أن أعود للعب مع الأهلي طرابلس، الذي فتح لي الباب لتعلم أبجديات الكرة، وأكيد سوف تكون العودة للفريق قربيًا جدًا. الدوري الليبي الذي يضم نخبة من المواهب، والتي تحتاج إلى بنية تحتية حقيقية لمنحها الفرصة لإعادة اكتشاف ذاتها من جديد".

الجدير بالذكر أن الدوكالي الصيد من مواليد 1993 وبدأ مسيرته الكروية مبكرًا ضمن صفوف فريق الناشئين بنادي أهلي طرابلس ثم تحول لأكاديمية أسباير بقطر ليخوض بعدها تجارب احترافية مع أندية قطرية عديدة على غرار الوكرة، والريان، والشحانية ومسيمير.

شارك: