الدوري الليبي | جمال خميس يتأهب للديربي الأول في ثوب المدرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 21:25
جمال خميس في تدريبات الاتحاد تحضيرًا لديربي الدوري الليبي أمام الغريم الأهلي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد جمال خميس مدرب الاتحاد لخوض أول ديربي له وهو مدرب ضد الغريم التقليدي الأهلي طرابلس، عصر الخميس 28 فبراير/ شباط، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، على أرضية ملعب النهر الصناعي.

وتسلم المهاجم الدولي السابق مهمة تدريب فريق الاتحاد يوم 16 فبراير/ شباط الماضي، خلفًا للمصري مؤمن سليمان، الذي غادر النادي بعد تراجع الأداء الفني وسوء النتائج في مسابقة الدوري الليبي.

واستهل خميس مشواره مع الفريق بالفوز على أساريا بالجولة الماضية من المسابقة بهدفين دون رد.

جدير بالذكر أن الأهلي طرابلس يتصدر المجموعة الثانية في منافسات الدوري الليبي برصيد 32 نقطة، في حين يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 19 نقطة في جدول ترتيب المسابقة وبفارق نقطة أمام أبو سليم، الذي يملك مباراة مؤجلة أمام الأولمبي، ستمكّنه من استعادة المركز الثالث في حال الفوز بها.

تجربة فريدة لخميس في ديربي الدوري الليبي

لا يعرف كثيرون أن جمال خميس، الذي بدأ مشواره الكروي مع الوحدة، سبق له أن خاض تجربة اللعب في ديربي الدوري الليبي مع الاتحاد في الموسم الرياضي (1986-87)، حين انتهت المباراة بالتعادل دون أهداف، وبعدها وبسبب خلافه مع شيخ المدربين الراحل محمد الخمسي، الذي كان حينها مدربًا للاتحاد، انضمّ اللاعب إلى الغريم التاريخي الأهلي طرابلس.

ولعب جمال خميس مع صاحب القميص الأخضر مباراة ديربي الدوري الليبي في الموسم الرياضي (1989-90)، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، ثم غادر في نهاية عام 1993 فريق الأهلي إثر خلافه مع المدرب الهاشمي البهلول حينها، ليخوض تجربة الاحتراف في الدوري المالطي من بوابة نادي موستا.

الأولى لخميس مدرّبًا

قرّر جمال خميس اعتزال كرة القدم، بعد تتويجه بلقب الدوري الليبي مع الاتحاد في الموسم الرياضي (1985-86) ومع الأهلي طرابلس في الموسم الرياضي (1992-93)، ليخوض تجربة التدريب، حيث عمل مساعدًا للمدرب الصربي المعروف فلاديمير مع الأهلي طرابلس في 2003، وخاض حينها مباراة الديربي التي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين دون رد.

وعمل مساعدًا للمدرب البلجيكي "تيلمان" مع الأولمبي، وتُوّج معه بلقب الدوري الليبي في الموسم الرياضي 2003-2004، كما درّب خلال مشواره عدة فرق منها خليج سرت والمدينة ورفيق والبشائر.

شارك: