الدوري السعودي | لقاء تاريخي للهلال والاتحاد لتأكيد استفاقته

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 13:01
الهلال للهروب بصدارة الدوري السعودي خلال مواجهة الرائد (X/ Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يسعى الهلال إلى مواصلة نتائجه القوية، والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة، عندما يستضيف الرائد في لقاء تاريخي على ملعبه الجديد "المملكة أرينا"، اليوم الأحد، في الجولة العشرين من الدوري السعودي، بعد توقف لشهر ونصف بسبب مشاركة "الأخضر" في كأس آسيا في قطر.

ويدخل الهلال اللقاء بقيادة مديره الفني البرتغالي جورجي جيسوس، وهو متربع على قمة الترتيب برصيد 53 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه جاره النصر.

ويغرد الهلال خارج السرب هذا الموسم، ومن دون أي خسارة حتى الآن، حيث فرط في 4 نقاط فقط أمام ضيفه الفيحاء ومضيفه ضمك، بنتيجة واحدة (1-1)، فيما حقق 12 فوزًا متتاليًا منذ سقوطه في فخ التعادل أمام الأخير، في المرحلة السابعة في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

الهلال يمتلك أقوى دفاع وهجوم في الدوري السعودي

ويمتلك الهلال أقوى خط هجوم في الدوري السعودي برصيد 59 هدفًا، بينها 17 للدولي الصربي ألكسندر ميتروفتش ثاني لائحة الهدافين، خلف مهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (20)، إلى جانب تسعة أهداف لكل من البرازيلي مالكوم (9)، وسالم الدوسري (9)، وثمانية أهداف للصربي الآخر سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (8).

كما يعد الهلال صاحب أقوى خط دفاع في الدوري السعودي، باستقبال شباكه تسعة أهداف فقط، وعزز خطه الخلفي في فترة الانتقالات الشتوية بالبرازيلي رينان لودي، فيما خسر خدمات حارس مرماه حبيب الوطيان البديل للدولي المغربي ياسين بونو، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

ويصطدم الهلال بطموح الرائد الثالث عشر بقيادة مديره الفني الكرواتي إيغور يوفيتشيفيتش، للابتعاد عن منطقة الخطر، خصوصًا بعد انتصاريه الثمينين قبل فترة التوقف على الاتحاد حامل اللقب وأبها.

الاتحاد لتأكيد نتيجة الطائي

ويطمح الاتحاد إلى فوزه الثاني تواليًا، عندما يلاقي ضيفه الرياض، الأحد، في ختام المرحلة. وكان الاتحاد عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على الطائي بثلاثية نظيفة، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة، وهي النتيجة التي صالح بها جماهيره، بعد النتائج المتذبذبة قبل فترة التوقف، حيث مني بخسارة مذلة 2-5 أمام النصر.

وكان لافتًا استبعاد النجم الفرنسي كريم بنزيما من قبل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو عن مواجهة دوري الأبطال، أمام مضيفه نافباخور الأوزبكي في ذهاب ثمن النهائي الخميس.

وكشف مصدر مقرّب من النادي لوكالة الأنباء الفرنسية، أنّ السبب يعود إلى عدم جاهزية مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق لخوض مباراة تنافسية. ويواجه ابن الـ36 عامًا انتقادات كبيرة، بسبب أدائه مع الاتحاد الذي يرتبط معه بعقد حتى العام 2026.

وكان مصدر مقرّب من النادي أفاد في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني، أنّ الدولي الفرنسي السابق طلب الرحيل عن الاتحاد مؤقتًا، كونه يشعر بـ"الضغط"، فيما عرض عليه ناديه إعارته إلى فريق سعودي آخر.

شارك: