الدوري الجزائري | تأجيل لقاءين وتنقل شاق لمولودية الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 15:13
يوسف بلايلي من مباراة سابقة مع فريقه مولودية الجزائر (instagram/MC Alger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق، مساء اليوم الجمعة، مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الجزائري لكرة القدم، والذي بدأت فيه الرؤية تتضح حول وضعية عديد الفرق، بين المتصارعة على لقب البطولة، والتي تسعى لضمان البقاء، وأخرى تنافس على المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية الموسم المقبل.

وتنطلق هذه الجولة بمباراة نجم بن عكنون -يحتل المركز ما قبل الأخير برصيد 10 نقاط-، الذي سيكون أمام اختبار حقيقي من أجل تحقيق ثلاث نقاط ثمينة، ستساعده كثيرًا في صراعه للهروب من منطقة الخطر، وذلك عند استقباله العنيد شبيبة الساورة، اليوم الجمعة، على ملعب 20 أغسطس 1955 بالجزائر العاصمة.

هذه المباراة تهم "نسور الجنوب" كثيرًا، والذين سيتنقلون بنية مواصلة الزحف نحو مراكز المقدمة، وهو نفس جال اتحاد بسكرة (24 نقطة)، الذي سيستقبل نجم مقرة في مباراة ستلعب من دون جمهور، بسبب العقوبة المسلطة على الاتحاد.

مباريات السبت تخطف اهتمام الجماهير

وستتجه أنظار جميع متابعي الدوري الجزائري، مساء السبت، ناحية ملعب مجدوب زكرياء بمدينة البيض، والذي سيحتضن قمة هذا الأسبوع، عندما يحل المتصدر مولودية الجزائر (39 نقطة) ضيفا ثقيلًا على مولودية البيض صاحب المركز التاسع بـ24 نقطة، في مباراة تعد بالكثير، نظرًا للوضعية الممتازة التي يمر بها الفريقان، حيث يحقق عميد الأندية الجزائرية نتائج رائعة بقيادة النجم يوسف بلايلي، بينما يمر البيض بمرحلة جيدة على مستوى النتائج والأداء المقدم، وهو ما يجعل جميع أبواب الاحتمالات مفتوحة بخصوص هذا اللقاء.

من جانبه، يرغب النادي الرياضي القسنطيني في عدم تفويت فرصة لعبه على أرضه في هذه الجولة، وتجاوز ضيفه أولمبي الشلف من دون أي تعقيدات، رغم معرفته المسبقة بقدرات منافسه على خلق المصاعب، في وقت ستكون الأعين موجهة إلى ملعب 1 نوفمبر بمدينة تيزي وزو، لمشاهدة المباراة الواعدة التي ستجمع بين شبيبة القبائل وضيفه اتحاد خنشلة، حيث سيسعى كل فريق لإحراز النقاط الثلاث، وفض الشراكة مع منافسه (كل فريق يمتلك 26 نقطة)، ووضع نفسه في منطقة أقرب للمنافسات الخارجية.

ويمتلك مولودية وهران الذي خيب آمال أنصاره في الدوري الجزائري خلال هذا الموسم، فرصة ذهبية من أجل التنفس قليلًا، والتقدم خطوة ناحية الأمام مثلما يريد محبوه، وذلك باستقباله الاتحاد السوفي صاحب المركز الأخير، حيث ستكون هذه المباراة فارقة في صراع ضمان البقاء بالنسبة للفريقين.

تأجيل مباراتي شباب بلوزداد واتحاد الجزائر في الدوري الجزائري

وستكون الجولة الـ18 من الدوري الجزائري مبتورة من مباراتي شباب بلوزداد أمام نادي بارادو، واتحاد الجزائر ضد وفاق سطيف، وذلك بسبب الالتزامات الأفريقية لممثلي الجزائر، حيث سيكون شباب بلوزداد في مهمة صعبة عند تنقله لمواجهة يانغ أفريكانز التنزاني برسم مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا، بينما سيسافر الاتحاد لمواجهة الهلال الليبي في إطار منافسات الجولة الخامسة من كأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي كان بطل آخر نسخة منها.

شارك: