الدوري الجزائري | المولودية أمام مهمة صعبة في سباق اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 10:31
يوسف بلايلي نجم نادي مولودية الجزائر (Facebook/MCA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار كل متابعي الدوري الجزائري للمحترفين، مساء السبت، صوب ملعب 8 مايو 1945 بمدينة سطيف، والذي سيحتضن قمة الجولة الـ19 بين وفاق سطيف وضيفه مولودية الجزائر في واحدة من المباريات التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، وتغطية إعلامية عالية بسبب قيمة الفريقين.

وسيكون مولودية الجزائر متصدر جدول ترتيب الدوري (40 نقطة)، والمدجج بأبرز نجوم البطولة المحلية، أمام مهمة صعبة جدًا ضد وفاق سطيف، والذي يعرف عنه تقديم مستويات مميزة في المباريات الكبيرة، ويسعى من خلال هذا اللقاء لمصالحة أنصاره الغاضبين من ابتعاد فريقهم عن المراكز المؤهلة للمسابقات القارية.

بالمقابل يرى محبو "العميد" أن العودة بالنقاط الثلاثة من قلب مدينة سطيف، سيكون فارقًا في سباقهم نحو تحقيق لقب الدوري الجزائري الغائب عن خزائنهم منذ 14 سنة كاملة.

أهداف مختلفة في مباريات الدوري الجزائري

وفي باقي مباريات الجولة الـ19 من الدوري الجزائري يسعى النادي الرياضي القسنطيني صاحب المركز الرابع (30 نقطة)، لاستغلال الوضعية الصعبة التي يمر بها مضيفه شبيبة الساورة في آخر المباريات، لمحاولة خطف نقطة التعادل منه على الأقل.

وهو الأمر نفسه لنادي بارادو ثالث الترتيب بنفس الرصيد، والذي سيعمل جاهدًا لتحقيق الفوز على حساب ضيفه اتحاد بسكرة عاشر الترتيب، بينما ستكون الحظوظ متكافئة بين جمعية الشلف ومولودية البيض في اللقاء الذي سيلعب بينهما دون أي ضغوط بسبب المرتبة المريحة التي يحتلها كل منهما.

ويخوض الاتحاد السوفي صاحب المركز الأخير برصيد 7 نقاط، مواجهة الأمل الأخير عندما يستقبل نجم بن عكنون صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة بـ13 نقطة، في مباراة ستكون حاسمة بشكل كبير ضمن صراعهما على محاولة البقاء رغم صعوبة المأمورية.

تأجيل مباراتين و"الحمراوة" يظفرون بنقطة ثمينة

وكانت مباريات هذه الجولة من الدوري الجزائري قد انطلقت مساء الجمعة، بإجراء مباراة واحدة فقط، جمعت بين نجم مقرة وضيفه مولودية وهران، وتمكن الأخير من العودة بنقطة ثمينة (1-1) من خارج ميدانه، ليواصل تعزيز آماله في ضمان البقاء مع الكبار، حيث رفع رصيده إلى 15 نقطة وضعته في المركز الرابع عشر، بينما حافظ نجم مقرة على مركزه الثاني عشر برصيد 21 نقطة.

وتعرف الجولة الـ19 عدم إجراء مباراتين بسبب ارتباط ممثلي الجزائر بلعب المسابقات الأفريقية، حيث لن تجرى مباراة اتحاد خنشلة أمام ضيفه شباب بلوزداد، بعد أن خاض بطل الدوري الجزائري أربع مرات متتالية وآخرها مباراته أمس الجمعة في دوري أبطال أفريقيا أمام ميدياما الغاني (0-3)، فيما تم تأجيل القمة بين اتحاد الجزائر وضيفه شبيبة القبائل، حيث سيكون أبناء "سوسطارة" على موعد مساء الأحد مع مواجهة نادي سوبر سبور يونايتد الجنوب أفريقي، في الجولة السادسة من كأس الاتحاد الأفريقي.

شارك: