الدوري الجزائري | العميد يقترب من اللقب وصراع الوصافة يحتدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 12:17
مولودية العاصمة يواصل انتصاراته في الدوري الجزائري (Facebook/mOuLoUdIa.Dalger.1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي مولودية الجزائر في مواصلة الابتعاد بصدارة ترتيب الدوري الجزائري لكرة القدم وتمكّن من الإطاحة بضيفه الاتحاد السوفي بثلاثية دون مقابل في إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين من المسابقة، ليرفع الفريق "الأخضر والأحمر" رصيده إلى 52 نقطة وضعته بعيداً عن بقية ملاحقيه بفارق مريح.

ولم يجد "العميد" الذي كان مدعّماً بالآلاف من أنصاره الذين اكتظت بهم مدرجات ملعب 5 يوليو في الجزائر العاصمة، حيث واجه صعوبات في التغلب على ضيفه الذي يعاني في ذيل الترتيب، قبل أن ينجح النجم يوسف بلايلي وبقية زملائه في تقديم عرض قوي أكدوا به نيتهم في الاستمرار نحو تحقيق هدفهم الأكبر، وهو التتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ سنوات طويلة.

صراع مشتعل على وصافة الدوري الجزائري

وفي الصراع المشتعل بشأن وصافة الدوري تمكن النادي الرياضي القسنطيني من تجاوز ضيفه نادي بارادو (2-1)، حيث بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي وجدها أبناء مدينة الجسور المعلقة في تحقيق الفوز أمام خصم يقدّم كرة جميلة، إلا أنهم نجحوا في نهاية المطاف بتحقيق الأهم، وإضافة ثلاث نقاط مهمة جداً رفعت رصيدهم إلى 40 نقطة، ووضعتهم في وصافة الترتيب خلف المولودية.

وحافظ نادي شباب بلوزداد على كامل حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الجزائري إلى آخر الأنفاس، وذلك بعد تفوقه في هذه الجولة على ضيفه وفاق سطيف بهدفين مقابل هدف، خلال مواجهة شهدت الكثير من الأحداث التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي المحلي، ويملك الشباب الذي يحتل المركز الثالث بـ38 نقطة فرصة في تحسين مركزه لاحقاً، وذلك في حال نجاحه في حصد النقاط كاملة بالمباراتين المؤجلتين له.

وهو نفس الأمر بالنسبة لاتحاد العاصمة صاحب المركز الرابع بـ35 نقطة، والذي لم يلعب في هذه الجولة بسبب التزاماته القارية، حيث يملك الفريق مباراتين مؤجلتين، وفي حال انتصاره بهما فإنه سيُحدث تغييراً على مستوى الترتيب.

حسابات معقّدة في صراع الهبوط

وعرفت عدة مباريات من الجولة الثانية والعشرين في الدوري الجزائري نتائج غير منتظرة، ومفاجئة للكثير من متابعي المسابقة، وهو ما زاد من صعوبات التكهن باسم الفريق الثاني الذي سينزل إلى الدرجة الثانية، برفقة نادي الاتحاد السوفي الذي استسلم مبكراً.

ويعدّ اتحاد بسكرة من بين أكبر المستفيدين في هذه الجولة، وذلك بعد تحقيقه لفوز مثير على حساب شبيبة القبائل، بهدف نظيف جاء في آخر دقائق المباراة، وهو الأمر الذي وضع أبناء الزيبان في المركز السابع بـ31 نقطة، وأعاد شبيبة القبائل إلى المركز الحادي عشر في واحد من أسوأ مواسم الفريق على الإطلاق.

ونجح نجم مقرة في الخروج بنقاط ثمينة من تنقله لمواجهة مولودية البيض (2-0)، وهو الانتصار الذي جعله يعزز من حظوظه في البقاء، في وقت تعقدت فيه مأمورية أولمبي الشلف بعد خسارته على أرضه أمام شبيبة الساورة (2-1)، حيث دخل المنطقة الحمراء وفي وضع أثار استياء محبيه الذين يتخوفون من حدوث الأسوأ في قادم الأسابيع، خصوصاً مع التقدم الذي يعرفه نجم بن عكنون الذي أطاح باتحاد خنشلة (3-2)، ليصبح هو الآخر صاحب حظوظ وفيرة في البقاء مع الكبار في الدوري الجزائري.

شارك: