الدوري الإسباني | برشلونة يكتسح مايوركا وإسبانيول يهبط

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 22:37
من مباراة برشلونة وريال مايوركا في الجولة 37 من الدوري الإسباني 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر برشلونة -البطل- أمام 80 ألف مشجّع في مدرجات ملعبه "سبوتيفاي كامب نو" بنتيجة 3-0 ليلة الأحد على نظيره ريال مايوركا، ضمن مباريات المرحلة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023.

ورفع النادي الكتالوني -الذي حسم لقب "لا ليغا" الأسبوع الماضي- رصيده إلى 88 نقطة، حيث سجّل له كُلٌّ من الإسباني أنسو فاتي في الدقيقة الأولى والدقيقة 24. في حين أضاف الهدف الثالث مواطنه غافي في الدقيقة 70.

ولحساب نفس الجولة عزز أتلتيكو مدريد مركزه الثالث على لائحة "لا ليغا" برصيد 76 نقطة بالفوز على ملعبه "واندا ميتروبوليتانو" أمام ريال سوسيداد بنتيجة 2-1، إذ بقي سوسيداد رابعًا بعد أن تجمّد رصيده عند 68 نقطة.

وسجّل للـ"روخي بلانكوس" كُلٌّ من المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بالدقيقة 37، والظهير الأيمن الأرجنتيني ناهويل مولينا بالدقيقة 73، أمّا هدف الفريق الباسكي الوحيد فقد أحرزه المهاجم الدولي النرويجي ألكسندر سورلوث قبل النهاية بدقيقتين.

ريال بيتيس وفياريال إلى الدوري الأوروبي

وتأهل فريقا فياريال وريال بيتيس  رسميًّا إلى مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد حجزهما المركزين الخامس والسادس على اللائحة تواليًا، بفوز ريال بيتيس على جيرونا 2-1، وخسارة فياريال من رايو فايكانو 1-2.

إسبانيول يهبط وفرصة أخيرة لألميريا وبلد الوليد

كما هبط إسبانيول إلى الدرجة الثانية بعد تعادله خارج ميدانه مع فالنسيا، الذي تأكد بقاؤه، بنتيجة 2-2 على أرضية ملعب "ميستايا" حيث كان يحتاج الفريق الكتالوني إلى الفوز؛ لكن هدف نجم فالنسيا، صامويل لينو، في الدقيقة 95 أنهى المباراة بالتعادل.

وسجّل هدفي إسبانيول كُلٌّ من المهاجم المكسيكي سيزار مونتيس، والدنماركي مارتن برايثوايت في الدقيقتين 40 و50؛ لكن "الخفافيش" سجّلوا هدفين بجهود الإسباني الشاب دييغو لوبيز والمهاجم البرازيلي لينو. 

وتعادل فريقا ألميريا وبلد الوليد سلبًا 0-0 في ملعب الأول، ليتأجل حسم البقاء لكليهما إلى الجولة الأخيرة، حيث يقبع بلد الوليد في المركز الـ18 برصيد 39 نقطة، ويأتي ألميريا في المركز الـ16 بواقع 40 نقطة.

دوري المؤتمر الأوروبي.. بيلباو أم أوساسونا؟

وفي سياق متصل، ظل صراع المركز السابع المؤهل إلى تصفيات مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي مشتعلًا بين أتلتيك بيلباو وأوساسونا.

وظل أوساسونا في المركز السابع برصيد 50 نقطة بعد الخسارة خارج ميدانه من خيتافي 1-2، أمّا بيلباو فلم يستغل الفرصة وانهزم في ملعبه "سان ماميس" أمام إلتشي بهدف نظيف، ليظل في المركز الثامن بـ50 نقطة.

شارك: