الدوريان البرتغالي والإسباني يتصدران قائمةً غريبةً في أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 12:12
شعار الدوري الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تعد بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، هي الثانية من بين الدوريات الـ 22 الأوروبية، التي يتم فيها إضافة أكبر عدد من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في المباريات بمتوسط 12.9 دقيقة.

وتأتي البطولة الإسبانية في المركز الثاني بعد الدوري البرتغالي مباشرة، الذي سجل متوسط 14 دقيقة من الوقت الإضافي لكل مباراة.

ووفقًا لإحصائيات (BeSoccer) فإن البطولتين الإسبانية والبرتغالية هما الوحيدتان اللتان يتجاوز متوسط ​​الوقت الإضافي لديهما الـ 12 دقيقة، ويليهما الدوري الروماني بـ11.9 دقيقة في المركز الثالث، ثم البولندي رابعًا (11.4) والدنماركي (11.3) في المركز الخامس.

وجاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السادس في هذا التصنيف، بمتوسط (11.2 دقيقة)، يليه الدوري الإيطالي (10.6)، في حين حل الدوري السلوفاكي في ذيل القائمة بأقل متوسط للوقت المحتسب بدلًا من الضائع بواقع 7.4 دقيقة.

وعلى مستوى أندية الدوري الإسباني، يتصدر خيتافي القائمة، حيث كان الفريق الذي لعب أكبر عدد من الدقائق في هذا الموسم من الليغا، بمجموع 849 دقيقة، ومتوسط وقت إضافي ​​16.1 دقيقة.

ويعد خيتافي الثاني على مستوى القارة خلف بورتو البرتغالي، وفي المركز الثاني، جاء ألميريا بمتوسط 14.9 دقيقة، يليه غرناطة 14.8 دقيقة.

شارك: