الدربالي يقارن بين الديربي التونسي والليبي ويختار الأفضل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 19:44
التونسي سامح الدربالي المدرب المساعد لنادي الأهلي طرابلس الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد سامح الدربالي نجم الترجي التونسي السابق والمدرب المساعد لفريق الأهلي طرابلس حاليًّا، أن هناك فوارق كبيرة بين الديربي التونسي الذي يجمع بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي، والليبي بين الأهلي طرابلس والاتحاد، موضحًا أنه في تونس أقوى تكتيكيًّا ولكن في ليبيا أقوى جماهيريًّا.

وقال الدربالي في تصريح خاص لموقع winwin: "للأسف الشديد كلاعب سابق في الدوري الليبي، لم أخض تجربة الديربي، على عكس فترتي في تونس، حيث خضت كلاعب عديد الديربيات، ولكن ما يميز الديربي الليبي هو عشق الجماهير اللامحدود لفريقها، مع وجود تعصب بين جماهير الفريقين، عمومًا نحن في انتظار ديربي جديد وهو كأس السوبر الليبي، والذي سيقام الجمعة، وسوف أعيش الديربي كمدرب مساعد لفريق الأهلي طرابلس".

الأهلي طرابلس أعادني للحياة الكروية

اعترف سامح الدربالي المدرب المساعد لفريق الأهلي طرابلس حاليًّا، أن النادي الليبي لعب دورًا كبيرًا في عودته للمشهد الكروي في تونس بصورة كبيرة، قائلًا: "في عام 2016 كنت في الترجي التونسي، ولم أخض أي مباراة رسمية معهم لمدة عام كامل، بسبب خيارات المدرب التكتيكية، الذي قرر أنني خارج مخططاته".

وتابع: "لقد احترمت قرار المدرب وواصلت عملي بالتدريبات من دون توقف، حتى انتقلت للعب في الأولمبي الباجي، وخضت معهم 8 مباريات فقط، بعدها وصلني عرض من أهلي طرابلس ووافقت على الفور لخوض التجربة والتحدي، رغم أن عمري وصل 30 عامًا وقتها، وقدمت مع الفريق الليبي مباريات رائعة تحت قيادة المدرب المصري طلعت يوسف، وتأهلنا إلى دوري مجموعات أبطال أفريقيا في 2017".

وأضاف: "من بوابة أهلي طرابلس عدت للترجي التونسي وتغيرت تفاصيل حياتي الكروية بالكامل، حيث تحصلت على 12 لقبًا، منها الفوز بدوري أبطال أفريقيا في مناسبتين عامي 2018 و2019، وشاركت في بطولات العالم للأندية، مع الترجي حققت كل أحلامي الكروية".

الدربالي يكشف كواليس جديدة عن خسارة الترجي أمام الأهلي المصري

روى سامح الدربالي نجم الترجي السابق، تفاصيل جديدة عن خسارة فريقه أمام الأهلي المصري في 2018، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أقيم ببرج العرب بالإسكندرية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، قائلًا: "ما زلت أتذكر واقعة لقاء برج العرب بالإسكندرية، وما حدث من أمور لم أكن أتوقع أن تحدث، فلقد تم تفتيش حافلة الفريق من الداخل بكلاب بوليسية، وتم إضاعة الوقت حتى نصل متأخرين إلى أرضية الملعب".

وأضاف: "وخلال سير المباراة أمام الشقيق الأهلي المصري، تفاجأنا بقرارات الحكم الجزائري مهدي عبيد غير العادلة؛ والذي احتسب ضربتي جزاء لصالح الأهلي المصري وعديد القرارات الأخرى، الكل كان يريد أن يخسر الترجي، وبالفعل خسرنا في الإسكندرية، ولكن نجحنا في تجاوز الهزيمة في تونس وفزنا بهدفين من دون رد، في مباراة كروية خالصة لم يحدث فيها أي شيء يعكّر صفو المباراة".

الدربالي يكشف أسباب غيابه عن نسور قرطاج

وكشف الدربالي أسباب غيابه عن منتخب التونسي رغم تألقه اللافت للنظر مع الترجي قائلًا: "لم أحظ بمسيرة دولية ترتقي لطموحاتي كلاعب، حيث لعبت مباريات محدودة مع نسور قرطاج، كان آخرها في 2013 أمام الكاميرون وخسرنا (1-4) في تصفيات كأس العالم 2014، مع المدرب الهولندي رود كرول".

وتابع: "للأسف الشديد لعبت مباراة الكاميرون وأنا مصاب بموافقة طبيب المنتخب، الأمر الذي دفع الترجي للدخول في إشكالية مع اتحاد الكرة، بسبب موضوع الإصابة التي منعتني من اللعب لمدة 3 أشهر، وأيضًا تم إبعادي بصورة متعمدة عن صفوف المنتخب التونسي، رغم أني كنت في أفضل حالاتي الفنية والبدنية".

الدربالي.. مسيرة حافلة بالألقاب مع الترجي

بدأ سامح الدربالي (37 سنة) مشواره مع الترجي في صفوف الناشئين، والتحق في 2006 بالفريق الأول وتوّج معه بتسعة ألقاب في 2009 و2011 و2012 و2014 و2018 و2019 و2020 و2021 و2022، كما أحرز الدربالي مع الترجي كأس تونس في 4 مناسبات، في سنوات 2007 و2008 و2011 و2016.

وتحصل أيضًا على لقب دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات، في سنوات 2011 و2018 و2019، وتوج بالبطولة العربية مرتين في 2008 و2017، والسوبر التونسي مرتين أيضًا في 2019 و2020.

ولعب الدربالي مع الترجي 142 مباراة، قبل أن يغادره في 2016 نحو الأولمبي الباجي ومنه إلى الأهلي الليبي، قبل أن يعود لفريق باب سويقة في 2017، ويخوض برفقته 83 مباراة ويعتزل اللعب نهائيًّا في 2022.

شارك: