الدحيل يقلب الطاولة على الريان.. والعربي ينفرد بالصدارة

2022-08-17 07:44
من مباراة الدحيل والريان في الجولة الثالثة من الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري نجوم قطر (Twitter/alkasschannel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب فريق الدحيل الطاولة وانتصر على الريان بنتيجة 2-1 في المباراة التي استضافها الثلاثاء (16 أغسطس/ آب) ملعب "أحمد بن علي" المونديالي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وافتتح التسجيل للضيوف المهاجم الفرنسي يوهان بولي في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، ورغم هيمنة الدحيل على معظم مجريات الشوط الأول، استطاع الريان إنهاء الشوط متقدمًا في النتيجة.

واستمرت هيمنة الدحيل على مجريات الشوط الثاني، واستغل قلب الدفاع القطري يوسف أيمن كرة ركنية، ليخطف هدف التعادل لصالح فريقه في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 87 من عمر المباراة، أحرز القطري خالد محمد صالح هدف الدحيل الثاني من تسديدة متقنة، سكنت يمين مرمى حارس الريان، القطري فهد يونس.

وكان الريان قريبًا من تسجيل هدف التعادل، وذلك عقب احتساب ركلة جزاء على لاعب الدحيل، القطري دياب هارون طه، الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة على خلفية تصديه بيده لكرة كانت في طريقها نحو الشباك في الدقيقة 89، لكن يوهان بولي سد ركلة الجزاء في العارضة الأفقية وضيّع على فريقه نقطة.

ورفع الدحيل رصيده إلى 4 نقاط، حصدها من 3 مباريات، محتلًا المركز الخامس في سلم الترتيب، بينما أخفق الريان في حصد أي نقاط في أول 3 جولات، ليتذيل سلم ترتيب دوري نجوم قطر.

العربي ينفرد بالصدارة بانتصاره على المرخية

لحساب الجولة ذاتها، انتصر فريق العربي على ضيفه المرخية، يوم الثلاثاء (16 أغسطس)، بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي استضافه ملعب "المدينة التعليمية" المونديالي.

وسجّل الهدف الأول لصاحب الأرض المهاجم السوري عمر السومة، صاحب الـ33 عامًا، في الدقيقة 49 من زمن المباراة، وأضاف الهدف الثاني الجناح التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 73. 

وبات هذا ثالث انتصار يحققه العربي في الموسم الجديد لدوري نجوم قطر، ليحصد العلامة الكاملة، وينفرد بصدارة البطولة المحلية برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن الوصيف، الوكرة.

ودشن العربي موسمه في دوري النجوم بالانتصار 2-0 على قطر، وفي لقاء الجولة الثانية انتصر 2-1 على الريان، ليكون الفريق الوحيد الذي يحقق العلامة الكاملة في أول 3 جولات بالموسم الحالي من البطولة.

في المقابل، تلقّى المرخية خسارته الأولى في دوري نجوم قطر هذا الموسم (2022-23)، مقابل فوز (4-3 على السد) وتعادل (1-1 مع قطر)، ليحتل الفريق المركز السادس على سلم البطولة، برصيد 4 نقاط.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: