الدحيل يتجاوز أم صلال ويقترب من حسم لقب دوري نجوم QNB

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-29 21:44
لقطة من مباراة أم صلال والدحيل بالدوري القطري (Twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزّز الدحيل صدارته لمسابقة دوري نجوم QNB، بفوزه الصعب على أم صلال بنتيجة 2-1 على ملعب "ثاني بن جاسم" لحساب الجولة العشرين، ليقترب بخطوة كبيرة من التتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

وتقدم الدحيل في النتيجة بتسجيل الهدف الأول في المواجهة عن طريق هداف الدوري، الكيني مايكل أولونغا عند الدقيقة (45+3) من ركلة جزاء، لكن المغربي عادل رحايلي عادل النتيجة لأم صلال بعد 3 دقائق من ذلك، مستغلا تمريرة حاسمة من مواطنه عبد الله خفيفي.

وظهر أولونغا مجددا في الدقيقة (64) ليتمكن من توقيع الهدف الثاني للدحيل، وهو الهدف الذي انتهت عليه المواجهة، ليحقق الدحيل فوزا مهما يقربه من لقب جديد.

ورفع الدحيل رصيده من النقاط إلى 48 في المركز الأول متقدما على ملاحقه العربي بفارق 5 نقاط، فيما تجمد رصيد أم صلال عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر (قبل الأخير)، وهذا قبل جولتين من ختام الدوري.

 العربي يسقط على ميدانه أمام الوكرة

في مباراة أخرى، خسر العربي -ثاني الترتيب- على أرضه أمام الوكرة بنتيجة 1-2، ليقلص حظوظه في التنافس على اللقب، بعد فوز الدحيل المتصدر على أم صلال.

وسجل القطري يوسف عبد الرزاق هدف الوكرة الأول عند الدقيقة (34)، وهو الهدف الذي ظل صامدا أمام المد الهجومي العرباوي، قبل أن يتمكن السوري عمر السومة من تعديل النتيجة عند الدقيقة (82) عن طريق ركلة جزاء.

وفي الوقت الذي كان لاعبو العربي يضغطون هجوميا من أجل تسجيل هدف ثانٍ، ظهر محمد خالد حسن ليسجل الهدف الثاني للوكرة في الدقيقة (90+1).

وابتعد العربي بهذه الخسارة كثيرا عن التتويج بلقب الدوري للمرة الثامنة في تاريخه، في ظل اتساع الفارق بينه وبين المتصدر الدحيل إلى 5 نقاط كاملة. 

السيلية يهزم الأهلي برباعية ويستعيد أمل البقاء 

حقق السيلية -متذيل جدول الترتيب- فوزا مهما على مضيفه الأهلي بنتيجة 0-3، منعشا حظوظه في تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية قبل جولتين من ختام الدوري.

وسجل الأرجنتيني سيرجيو فيتور الهدف الأول للسيلية في الدقيقة (34)، قبل أن يضاعف زميله السويدي كارلوس ستراندبيرغ النتيجة عند الدقيقة (61) بتسجيله الهدف الثاني، وقبلها أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الأهلي، الأردني يزن النعيمات، بعد جمعه إنذارين.

وعاد ستراندبيرغ وسجل الهدف الثالث للسيلية في الدقيقة (86)، قبل أن يسجل حسن بالانغ الهدف الرابع عند الدقيقة (90+3).

ورفع السيلية رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر والأخير، ومتخلفا بفارق 3 نقاط عن أم صلال و4 نقاط عن الشمال الموجود في المنطقة الآمنة.

شارك: