2022/04/22

الدحيل القطري والشباب السعودي إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا
الدحيل
التعاون السعودي
الشباب السعودي
القوة الجوية
شباب الأهلى دبي
الغرافة
كرة قدم
الدحيل القطري يحسم صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على التعاون السعودي (Twitter/ Al-Duhail)
المصدر
winwin

حسم الدحيل القطري تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه (4-3) على التعاون السعودي، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 22 أبريل/ نيسان، لحساب الجولة الخامسة من البطولة.

وتقدم الدحيل بهدف القطري كريم بوضياف في الدقيقة 10، لكن التعاون رد بثلاثة أهداف حملت توقيع لياندر تاوامبا في الدقيقتين 21 و36، وحسن العمري في الدقيقة 25، ثم سجل إدميلسون جونيور هدف تقليص الفارق للفريق القطري في الدقيقة 58، وأدرك اللاعب ذاته هدف التعادل من علامة الجزاء في الدقيقة 84، ثم اقتنص القطري المعز علي هدف الفوز في الدقيقة 87.

وبهذه النتيجة، رفع الدحيل رصيده إلى 12 نقطة ضمن بها صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد التعاون عند 7 نقاط احتل بها المركز الثاني.

 

جدول ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا بعد نهاية الجولة الخامسة

  1. الدحيل القطري: 12 نقطة؛
  2. التعاون السعودي: 7 نقاط؛
  3. سباهان الإيراني: 7 نقاط؛
  4. باختاكور الأوزبكي: 3 نقاط.

الشباب السعودي يتأهل.. والقوة الجوية العراقي يهزم الجزيرة الإماراتي

وفي مباراة أخرى أقيمت في اليوم ذاته لحساب المجموعة الثانية، حقق الشباب السعودي فوزا مريحا بنتيجة (6-0) على مومباي سيتي الهندي، ليبتعد في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، ويلتحق بالدحيل في ثمن النهائي.

وأنهى الشباب الشوط الأول متقدما بهدف هالسعودي هتان باهبري في الدقيقة 19 وهدف السنغالي مرتضى فال بالخطأ في مرماه في الدقيقة 36، وفي الشوط الثاني، سجل السعودي عبد الله الجوعي الهدف الثالث في الدقيقة 52، وأضاف باهبري هدفين في الدقيقتين 64 و66، واختتم البرازيلي كارلوس جونيور مهرجان الأهداف مسجلا الهدف السادس في الدقيقة 81.

وحقق فريق القوة الجوية العراقي انتصاره الثاني في دوري أبطال آسيا 2022، بفوزه (3-2) على الجزيرة الإماراتي، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وأنهى الفريق العراقي الشوط الأول متقدما بهدف العراقي إبراهيم بايش في الدقيقة 6، ثم أضاف البديل العراقي علاء عباس الهدف الثاني في الدقيقة 60، لكن الجزيرة سجل هدف تقليص الفارق عن طريق الإماراتي عبد الله رمضان في الدقيقة 62، وسجل زميله المالي عمر تراوري هدف التعادل في الدقيقة 77، ثم استطاع البديل العراقي شريف عبد الكاظم اقتناص هدف الفوز للقوة الجوية في الدقيقة 90+1.

جدول ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا بعد نهاية الجولة الخامسة

 

  1. الشباب السعودي: 13 نقطة؛
  2. القوة الجوية العراقي: 7 نقاط؛
  3. الجزيرة الإماراتي: 4 نقاط؛
  4. مومباي سيتي الهندي: 4 نقاط؛

فولاذ الإيراني وشباب الأهلي الإماراتي يبلغان ثمن النهائي

وفي المجموعة الثالثة، خسر الغرافة القطري (0-1) أمام فريق فولاذ الإيراني، وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع لوسيانو شيمبا في الدقيقة 15، وأنهى الغرافة المباراة بـ9 لاعبين بعد طرد لاعبيه القذري المهدي علي في الدقيقة 90+8، والبرازيلي غابرييل في الدقيقة 90+11.

وفي المباراة الأخرى في المجموعة، حقق شباب الأهلي الإماراتي فوزا بنتيجة (2-1) على فريق أهال التركمانستاني. حيث تقدم الأهلي بهدفي الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا في الدقيقتين 13 و45، ثم سجل التركمانستاني أرسلان ميرات أمانوف هدف تقليص الفارق لفريق أهال في الدقيقة 74 من علامة الجزاء.

ترتيب المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا بعد نهاية الجولة الخامسة

  1. فولاذ الإيراني: 11 نقطة؛
  2. شباب الأهلي الإماراتي: 9 نقاط؛
  3. الغرافة القطري: 5 نقاط؛
  4. أهال التركمانستاني: نقطة واحدة.

أخبار ذات صلة