الخسارة من لبنان تطيح بالاتحاد السوري لكرة القدم

2021-10-14 14:58
حاتم الغايب استقال من رئاسة الاتحاد السوري لكرة القدم بعد النتائج المخيبة للمنتخب في تصفيات مونديال قطر 2022 (KJ_News1/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطاحت خسارة المنتخب السوري أمام منتخب لبنان 2-3 في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بمجلس إدارة الاتحاد السوري لكرة القدم، حيث أصدر الأمين العام الجديد للاتحاد العربي السوري توفيق سرحان، بيانا يقضي بدعوة الجمعية العمومية للاتحاد للانعقاد يوم الثلاثاء القادم 19 أكتوبر/ تشرين الأول.

الاجتماع الاستثنائي الذي سيحتضنه مقر اتحاد الكرة السوري سيتطرق لنقطتين أساسيتين، تتعلقان بقبول استقالات رئيس وأعضاء اتحاد اللعبة، والمصادقة على تشكيل لجنة مؤقتة للاتحاد، تكلف بتسيير شؤون اللعبة والتحضير لإجراء المؤتمر الانتخابي، لمجلس إدارة الاتحاد القادم خلال مدة من ثلاثة إلى ستة أشهر.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم السوري حاتم الغايب تقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد، بعد العودة مباشرة من العاصمة الأردنية عمان، عقب الخسارة من لبنان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث وقع قبل استقالته على قرار الاستغناء عن الأمين العام السابق إبراهيم أبازيد، وعين توفيق سرحان بديلاً عنه.

الغايب قال في بيان استقالته: "نظراً للنتائج غير الملبية لطموحنا وطموح الجماهير العاشقة لكرة القدم، وبعيداً عن الجدل وأصحاب المصالح الضيقة، تقدمت باستقالتي من رئاسة الاتحاد، متمنياً التوفيق والنجاح لمن يأتي بعدنا".

يذكر أن منتخب سوريا فشل في تحقيق أي فوز خلال تصفيات كأس العالم، حيث يحتل المركز الأخير لترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة، من التعادل مع الإمارات، والخسارة أمام إيران وكوريا الجنوبية ولبنان.

شارك: