الخاطر يردّ على مزاعم وجود "مشجعين مزيفين" في مونديال قطر

2022-11-17 01:40
ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى ناصر الخاطر، المدير التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، اليوم الأربعاء، مزاعم وجود "مشجعين مزيفين" ارتدوا قمصان المنتخبات البارزة خلال تجمع جماهيري في قطر الأسبوع الماضي.

وقال الخاطر: "التقارير التي صدرت تحديداً من صحف فرنسية وإنجليزية بخصوص استئجار عمالة آسيوية ليكونوا مشجعين لبعض المنتخبات، عارية عن الصحة تماماً".

وأضاف: "هذه ليست إلا محاولة أخرى للتشويه والتشكيك في قدرة قطر على استضافة كأس العالم، لكننا تعودنا على مثل هذه المحاولات منذ الإعلان عن منح قطر شرف استضافة البطولة".

وختم حديثه قائلاً: "ما نؤكد عليه أن قطر ستنظم بطولة استثنائية، ولكن المحزن في هذه التقارير هو التقليل من شأن فئة من الناس موجودين هنا، فهناك الكثير منهم شغوفون بكرة القدم وقطر لا تحتاج لاستئجار أحد فقد تم بيع أكثر من 3 ملايين تذكرة للمونديال".

وأثارت الاتهامات غضب المشجعين الذين قالوا إنهم يملكون شغفاً بكرة القدم، ودخلت اللجنة المنظمة للبطولة على خط الجدل بإصدار بيان شديد اللهجة لنفي تلك المزاعم والتقارير.

وقام المشجعون الهنود، ومعظمهم من ولاية كيرالا، بقرع الطبول وإطلاق الأبواق، وهم يرتدون بفخر قمصان المنتخب الإنجليزي ويحملون أعلام إنجلترا.

وعبّر هنود في قطر عن استيائهم من تقارير إعلامية ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن "المشجعين الوهميين" في الدوحة.

ورأى ساجد، وهو مشجع هندي، أن الجالية "غضبت" من التقارير بعد مسيرة يوم الجمعة الماضي. وقال "إنها أخبار كاذبة وأود أن أقول بصوت عالٍ وواضح إن أيا منّا لم يتقاض أجرًا بأي شكل من الأشكال. ونحن معجبون كثيرا بإنجلترا".

وتتوقع قطر حضور أكثر من مليون زائر إلى مونديال 2022 على مدار البطولة، بواقع حوالى 70 ألف مشجّع مكسيكي و30 ألف أرجنتيني، بحسب ما ذكرت سفارتا هذين البلدين.

وقال المنظمون إنهم يريدون أن يكون الحدث "لحظة تربط الجماهير من جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن الطريقة التي يختارونها لدعم فرقهم المفضلة".

شارك: