الحكومة الفرنسية تنتقد سخرية مبابي وغالتييه من تغيُّر المناخ

2022-09-06 17:01
كيليان مبابي ينفجر من الضحك بعد سؤال في المؤتمر الصحفي لمباراة يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض لاعب نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي ومدربه كريستوف غالتييه، للانتقاد من وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لو مير، بعد سخرية الثنائي من تغير المناخ في البلاد.

وضحك كيليان مبابي وكريستوف غالتييه بسخرية على اقتراح شركة سكك الحديد الفرنسية بعد مطالبتهم فريق باريس سان جيرمان التنقل باستخدام القطار في الانتقالات لمسافات قصيرة لأنه صديق للبيئة، حسب وصف المسؤول آلين كراسكوفيتش.

وبسؤال كيليان مبابي عن هذا الأمر في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فريقه أمام يوفنتوس الإيطالي في أولى جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23، انفجر اللاعب من الضحك، لدرجة أنه اضطر لخفض رأسه.

من جانبه رد غالتييه على نفس السؤال: "عفوًا، كنت أخشى أننا سنواجه هذا السؤال، بصراحة، لقد تحدثنا مع الشركة التي تنظم انتقالاتنا، حتى نرى ما إذا كان بإمكاننا التنقل بالعربة الشراعية".

رد وزير الاقتصاد والمالية على سخرية مبابي وغالتييه

ورد وزير الاقتصاد والمالية بعنف على هذه السخرية، قائلًا: "هذه كانت أكثر اللحظات غير المناسبة للضحك"، وأضاف: "أعتقد أننا جميعًا يجب أن نأخذ تغير المناخ على محمل الجد"، وعلق على تصريحات كريستوف غالتييه، قائلاً: "كانت غير مناسبة".

ووبخت آن هيدالغو، عمدة باريس، مبابي في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتبت فيها: "هل أنت جاد، ترد هكذا ؟؟؟ استيقظوا يا شباب".

شارك: