الحسين إربد يواصل هيمنته على الصدارة والفيصلي يتعثر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 11:57
الحسين إربد حقق فوزه الثامن في الدوري الأردني 2023-24 على حساب مغير السرحان (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الوحدات مطاردة الحسين إربد على الصدارة، بينما تعثر الفيصلي في الجولة التاسعة من بطولة دوري المحترفين الأردني التي اختتمت مساء السبت.

ورغم تعثر الفيصلي بالتعادل 1-1 مع سحاب إلا أن ترتيب ثلاثي المقدمة بقي على حاله؛ خاصة بعد فوز الحسين إربد 2-0 على مغير السرحان والوحدات 1-0 على معان.

وشهدت الجولة صعود الرمثا إلى المركز الرابع بعد فوزه 2-0 على شباب العقبة الذي تراجع ليحل خامسًا، وتقدم الأهلي إلى المركز 11 بعد الفوز 1-0 على السلط الذي تراجع للمركز الأخير، وتعادل شباب الأردن 2-2 مع الجليل ليحافظ كل منهما على مركزه.

وشهدت الجولة التاسعة تسجيل 12 هدفًا بمعدل تهديفي بلغ هدفين في المباراة الواحدة، وهذا الرقم أقل من الذي سُجِّل في جولات سابقة، بينما ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 121 هدفًا خلال 50 مباراة.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري تسجيل 17 هدفًا، مقابل 14 هدفًا في الجولة الثانية، والعدد ذاته في الجولة الثالثة، فيما تم تسجيل 18 هدفًا في الجولة الرابعة، مقابل تسجيل 7 أهداف فقط في الجولة الخامسة التي أُجِّلت مباراتان فيها، وسجل في الجولة السادسة 20 هدفًا، مقابل 11 هدفًا في الجولة السابعة، بينما شهدت الجولة الثامنة إحراز 8 أهداف كما تأجلت فيها مباراتان أيضًا.

الحسين إربد يحتفظ بسجله المثالي

وحقق الحسين إربد أرقامًا قياسية؛ إذ يُعد أكثر الأندية فوزًا بـ8 انتصارات من 8 مباريات خاضها في البطولة، حيث لديه مباراة مؤجلة مع الوحدات ثاني الأندية الأكثر فوزًا بـ 6 انتصارات ولديه مباراتان مؤجلتان.

بينما يعد فريقا الجليل وسحاب الأكثر تعادلًا 5 مرات، ويليهما معان الذي تعادل في 3 مباريات، ويعتبر الأهلي والسلط الأكثر خسارة بـ6 مرات ويليهما شباب الأردن الذي خسر 5 مرات.

يعتبر الحسين إربد الأقوى هجوميًا؛ حيث سجل لاعبوه 19 هدفًا، يليه الفيصلي بحصد لاعبيه 15 هدفًا، بينما يعد الأهلي والسلط الأضعف هجوميًا بتسجيل لاعبي كل فريق منهما 6 أهداف فقط.

ويصنف الحسين إربد الأقوى دفاعيًا؛ حيث لم تتلقَ شباكه أي هدف حتى الآن، فيما يعد سحاب الأضعف بتلقي شباكه 18 هدفًا، ويليه معان وشباب الأردن بتلقي شباك كل منهما 14 هدفًا.

وحققت كل الفرق في الدوري الانتصار خلال مباراة واحدة على الأقل، ويعد الجليل وسحاب الأقل فوزًا بانتصار واحد فقط لكل منهما.

حالتا طرد وغياب ركلات الجزاء

وأبصرت الجولة التاسعة حالتي طرد في مباراة واحدة مناصفة بين الرمثا (محمد وائل الزعبي) وشباب العقبة (يزن شوكت) ليرتفع عدد البطاقات الحمراء منذ بداية البطولة إلى 10 بطاقات وكانت من نصيب اللاعبين: زيد جابر، عصام سميري (السلط)، حمزة الصيفي (سحاب)، عامر أبو هضيب، إبراهيم الخب (الرمثا)، سيف الدين درويش (الحسين) وأويس زيادات (شباب الأردن)، السنغالي محمد فال (معان).

ولم تحتسب في الجولة أي ركلة جزاء خلال المباريات الأربعة التي أقيمت ليظل عددها ثابت عند 5 ركلات سُجِّلت جميعها بنجاح منذ انطلاق الموسم.

أبو كبير وهنري ينفردان بصدارة الهدافين

انفرد مهاجم سحاب أحمد أبو كبير، والإيفواري سيدرك هنري مهاجم الوحدات، في صدارة الهدافين بعد تسجيلهما في الجولة الحالية ليرفع كل منهما رصيده إلى 5 أهداف.

وفض أبو كبير وهنري الشراكة مع الثلاثي خالد زكريا مهاجم الفيصلي، ومحمود مرضي مهاجم الحسين إربد، وإبراهيم الرواد مهاجم معان الذين تراجعوا للمركز الثاني بعد صيامهم عن التهديف ليبقى رصيد كل منهم 4 أهداف، بينما رفع خالد الدردور مهاجم الأهلي رصيده التهديفي إلى 4 بعد تسجيله في الجولة الحالية، ليتقاسم وصافة ترتيب الهدافين رفقة الأسماء المذكورة.

ترتيب الدوري الأردني

يتصدر الحسين إربد ترتيب الدوري الأردني بالعلامة الكاملة 24 نقطة، ثم الوحدات 19، ويأتي خلفهما كل من الفيصلي 16، والرمثا 12، وشباب العقبة 11، وشباب الأردن 10، ومعان 9، ومغير السرحان والجليل وسحاب 8، والأهلي والسلط 7.

ولدى كل من الوحدات والفيصلي مباراتان مؤجلتان؛ إذ تأجلت مواجهتي الأول أمام الحسين إربد والرمثا، والثاني أمام شباب العقبة ومغير السرحان.

موعد مباريات الجولة العاشرة

تنطلق الجولة العاشرة من الدوري الأردني الأربعاء 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بإقامة مباراة واحدة تجمع بين فريقي مغير السرحان مع شباب الأردن على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في تمام الساعة 4:00 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتستكمل المواجهات الخميس 14 ديسمبر، بلقاء معان مع شباب العقبة الساعة 4:00 عصرًا على استاد الأمير محمد، ويواجه الفيصلي ضيفه الحسين إربد على استاد عمان الدولي الساعة 6:30 مساء.

وتتواصل مباريات الجولة يوم الجمعة في الـ15 من الشهر ذاته، بلقاء سحاب والوحدات الساعة 6:30 مساء على استاد عمان الدولي، وتختتم السبت بمواجهة الأهلي والرمثا الساعة 4:00 عصرًا على الاستاد ذاته.

شارك: