الحسين إربد يستفيد من تعثر الوحدات في دوري المحترفين الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 11:33
الحسين إربد فاز على شباب الأردن بهدف نظيف واستفاد من تعثر الوحدات (facebook/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ابتعد الحسين إربد في صدارة دوري المحترفين الأردني مع ختام الجولة 12 من البطولة، بعد فوزه الشاق 1-0 على شباب الأردن، وتعثر مطارده الوحدات بالتعادل السلبي مع الأهلي، بينما تقدم الفيصلي وارتقى إلى الوصافة بالشراكة مع المارد الأخضر.

وشهدت الجولة 12 من البطولة فوز الحسين إربد 1-0 على شباب الأردن، وتعادل معان مع الجليل والوحدات مع الأهلي وسحاب مع شباب العقبة، بنفس النتيجة من دون أهداف، وفاز الرمثا 4-2 على مغير السرحان، والفيصلي 3-0 على السلط.

تراجع المعدل التهديفي

سُجِّل في الجولة 12 من بطولة دوري المحترفين الأردني 10 أهداف، بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل تهديفي ضعيف مقارنة بالجولات السابقة. وارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 166 هدفًا خلال 72 مباراة، بمعدل عام 2.3 هدف في المباراة الواحدة.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري تسجيل 17 هدفًا، مقابل 14 هدفًا في الجولة الثانية، والعدد ذاته في الجولة الثالثة، فيما تم تسجيل 18 هدفًا في الجولة الرابعة، مقابل تسجيل 10 أهداف فقط في الجولة الخامسة.

وسُجِّل في الجولة السادسة 20 هدفًا، مقابل 11 هدفًا في الجولة السابعة، بينما شهدت الجولة الثامنة إحراز 13 هدفا، وسجل في الجولة التاسعة 12 هدفًا، وسجل في الجولة العاشرة 14 هدفًا، وفي الحادية عشرة 13، بينما سجل في الثانية عشرة 10 أهداف.

ويعد الحسين إربد الأكثر انتصارًا في دوري المحترفين الأردني بـ 11 مباراة من 12 خاضها في البطولة، يليه الوحدات والفيصلي كثاني أكثر الأندية فوزًا بـ 8 انتصارات لكل منهما.

بينما يعد الجليل وسحاب وشباب العقبة الأكثر تعادلًا بـ6 مرات، ويليهما معان الذي تعادل في 5 مباريات، ويعد السلط  الأكثر خسارة بـ8 هزائم، ويليه الأهلي وشباب الأردن ومغير السرحان، حيث خسر كل منهم 7 مرات.

الحسين إربد الأقوى هجوميًّا ودفاعيًّا

يعد الحسين إربد الأقوى هجوميًّا في دوري المحترفين الأردني حيث سجل لاعبوه 25 هدفًا، يليه الفيصلي الذي سجل 22 هدفًا، ثم الوحدات الذي سجل لاعبوه 21 هدفًا، بينما يعد الأهلي الأضعف هجوميًّا بتسجيل لاعبيه 7 أهداف فقط.

ويصنف الحسين إربد الأقوى دفاعيًّا أيضًا؛ حيث لم تتلقَ شباكه سوى هدفين حتى الآن، فيما يعد سحاب الأضعف بتلقي شباكه 24 هدفًا، ويليه مغير السرحان بتلقي شباكه 20 هدفًا.

وحققت كل الفرق في دوري المحترفين الأردني الانتصار خلال مباراة واحدة على الأقل، ويعد الجليل وسحاب الأقل فوزًا بانتصار واحد فقط لكل منهما.

تنافس 3 فرق على اللقب هي الحسين إربد والوحدات والفيصلي، بينما تتصارع 8 فرق لتفادي الهبوط، وهي معان، شباب العقبة، شباب الأردن، مغير السرحان، السلط، الجليل، الأهلي، وسحاب، حيث يفصل بين أعلاها وأقلها نقاط 5 فقط.

ويعد الرمثا في مأمن نسبيًّا من الهبوط، لكنه يبتعد في الوقت ذاته عن المنافسة على اللقب، كونه يبتعد عن المتصدر بفارق 15 نقطة، وعن متذيل الترتيب بـ8 نقاط.

12 بطاقة حمراء

ارتفعت عدد البطاقات الحمراء منذ بداية البطولة إلى 12، بعد طرد لاعب الأهلي علي العزاوي خلال مواجهة الوحدات، وكانت البطاقات السابقة من نصيب اللاعبين: زيد جابر، عصام سميري (السلط)، حمزة الصيفي (سحاب)، عامر أبو هضيب، إبراهيم الخب، محمد وائل الزعبي (الرمثا)، سيف الدين درويش (الحسين)، وأويس زيادات (شباب الأردن)، السنغالي محمد فال (معان)، يزن شوكت (شباب العقبة) وأحمد أبو صعليك (مغير السرحان).

4 ركلات جزاء جديدة

وفي إحصائيات ركلات الجزاء، احتسب في الجولة الحالية 4 ركلات جزاء؛ للحسين إربد على حساب شباب الأردن ونفذت بنجاح، وللرمثا أمام مغير السرحان ونفذت بنجاح.

وتحصل مغير السرحان على ركلة جزاء نفذت بنجاح أيضًا، وضيع لاعب الفيصلي عارف الحاج ركلة جزاء أمام السلط.

هنري وأبو طه في صدارة الهدافين

رغم غيابهما عن التهديف، واصل الإيفواري سيدرك هنري ومهند أبو طه، بالإضافة إلى محمود مرضي صدارتهم للهدافين، بعد ختام الجولة 12 برصيد 6 أهداف لكل منهم.

ويأتي بالمركز الثاني أحمد أبو كبير مهاجم سحاب، ومهاجم الفيصلي رزق بني هاني، برصيد 5 أهداف لكل منهما، ويتقاسم المركز الثالث كل من خالد زكريا مهاجم الفيصلي، وإبراهيم الرواد مهاجم معان، وخالد الدردور مهاجم الأهلي، وفيرناندو ناثان مهاجم الحسين إربد، ومجد الزعبي مهاجم الرمثا، وإبراهيم الرواد مهاجم معان برصيد 4 أهداف.

ترتيب دوري المحترفين الأردني

وبعد ختام الجولة 12 من بطولة دوري المحترفين الأردني، يواصل الحسين صدارته برصيد 34 نقطة، يليه الوحدات والفيصلي بـ 27، ثم الرمثا 19، شباب العقبة 15، معان 14، شباب الأردن 13، مغير السرحان 11، السلط 10، الجليل 9، الأهلي 9، وسحاب 9.

مباريات الجولة 13

تنطلق الجولة 13 من بطولة دوري المحترفين الأردني، مساء الجمعة المقبل 1 مارس/ آذار، وتستمر حتى مساء الأحد. وتنطلق صافرة المباريات حسب توقيت مكة المكرمة والتوقيت المحلي على النحو التالي:

الجمعة 1 مارس/ آذار

  • شباب الأردن-سحاب/ استاد عمان الدولي الساعة 5.00

السبت 2 مارس

  • مغير السرحان-معان / استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء الساعة 5.00
  • الأهلي-شباب العقبة / ملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب الساعة 5.00
  • الحسين-السلط / استاد الحسن بمدينة إربد الساعة 7.300

الأحد 3 مارس

  • الفيصلي-الرمثا / استاد عمان الدولي الساعة 5.00
  • الجليل-الوحدات / استاد الحسن الساعة 7.30
شارك: