الجزائر والمغرب إلى نهائي كأس العرب للناشئين

2022-09-06 01:21
منتخب الجزائر للناشئين سينافس المغرب على اللقب العربي (twitter/faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب الجزائر تحت 17 عامًا إلى نهائي كأس العرب للناشئين مساء الاثنين بعد فوزه على المنتخب السعودي بركلات الترجيح (5-4)، عقب انتهاء المواجهة في وقتها الرسمي بالتعادل السلبي، والتي احتضنها ملعب سيق بمحافظة معسكر غربي العاصمة الجزائر.

ويلاقي منتخب الجزائر في اللقاء النهائي يوم 8 سبتمبر/أيلول، منتخب المغرب الذي تفوق على منتخب اليمن، بنتيجة 2-0.

وتستضيف الجزائر البطولة العربية للناشئين (تحت 17 عامًا)، منذ يوم 23 أغسطس/آب الماضي وحتى 8 سبتمبر/ أيلول الجاري.

المنتخب الجزائري تفوق بركلات الترجيح 5-4 على المنتخب السعودي

وبالعودة إلى أطوار مواجهة الجزائر والسعودية، فقد عجز الفريقان عن الوصول إلى المرمى وترجمة كل الفرص المتاحة أمام المهاجمين إلى أهداف، في مباراة اتسمت بالحيطة والحذر من الجانبين.

وكان منتخب الجزائر المدعوم بمشجعيه بملعب "سيق"، الأفضل نسبيًا خلال الـ90 دقيقة من المواجهة، ولو أن الأخضر السعودي كان الأخطر أمام المرمى، مقارنةً بأصحاب الأرض.

ويُعَدّ هذا الإنجاز هو الأول من نوعه في تاريخ مشاركات منتخب الجزائر في البطولة العربية لفئة تحت الـ 17 عامًا.

وفي مشواره نحو النهائي، تَصدَّر منتخب الجزائر المجموعة الأولى بتحقيقه ثلاثة انتصارات ضد فلسطين (5-0)، والسودان (2-0)، والإمارات العربية المتحدة (3-0)، قبل أن يُقصي منتخب تونس في ربع النهائي بركلات الترجيح (3-1) أيضًا، بعد أن انتهت المباراة بنتيجة التعادل (1-1) بملعب محافظة مستغانم.

وفي المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، تغلب المنتخب المغربي على نظيره اليمني بهدفين لصفر، من توقيع كل من معاذ بكيزان وسعيد الرافعي.

وعلى ضوء هذه النتيجة سيلاقي منتخب المغرب نظيره الجزائري في المباراة النهائية، التي ستقام في الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، يوم الخميس المقبل.
 

شارك: