الجزائر تواجه السنغال في اختبار ودي قبل "كان" كوت ديفوار

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 15:15
أرشيفية - من مواجهة الجزائر والسنغال في نهائي كأس أفريقيا 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" برمجة مواجهة ودية بين منتخب الجزائر ونظيره السنغالي، يوم 12 سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المقررة مطلع السنة القادمة بكوت ديفوار، فضلًا عن تصفيات كأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي: "اتفق الاتحاد الجزائري ونظيره السنغالي على تنظيم مباراة ودية بين منتخبي البلدين يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 بملعب عبد الله واد بالعاصمة دكار، بداية من الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش، الثامنة بتوقيت الجزائر".

وأضاف البيان: "هذا اللقاء بين آخر بطلين أفريقيين (2019 و2021) سيكون الأول من نوعه منذ نهائي 19 يوليو (تموز) 2019 في العاصمة المصرية القاهرة، بين المنتخبين".

الجزائر تواجه السنغال وديًا استعدادًا لـ"كان 2023"

وكان منتخب الجزائر قد توج للمرة الثانية في تاريخه بكأس أفريقيا عام 2019، بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (1-0) ضد السنغال، بهدف حمل توقيع نجم نادي السد القطري بغداد بونجاح.

وختم بيان "فاف": "مواجهة السنغال تعد مرحلة جديدة للخضر في إطار استعدادهم لبطولة كأس أفريقيا 2023، وكذلك انطلاق تصفيات كأس العالم، من خلال خوض أول جولتين المقرر لهما في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل".

وتعد مواجهة السنغال أول لقاء ودي لمنتخب الجزائر بأدغال أفريقيا، خلال حقبة المدير الفني جمال بلماضي، فضلًا عن كونها اختبارًا حقيقيًا لرفاق القائد رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عشية انطلاق نهائيات كأس أفريقيا 2023، والتي يسعى من خلالها "محاربو الصحراء" لاستعادة هيبتهم الضائعة بعد خروجهم من الدور الأول في الدورة السابقة بالكاميرون، وإقصائهم من الترشح لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وخلال المعسكرين الأخيرين شهري مارس/ آذار ويونيو/ حزيران، عمل المدرب بلماضي على ضخ أسماء جديدة لتشكيلة منتخب الجزائر، من خلال استدعاء كل من فارس شايبي، وبدر الدين بوعناني، وحسام عوار النجم الجديد لروما الإيطالي، والظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري وآخرين، في محاولة منه لتجديد دماء المنتخب قبل خوض غمار "الكان".

شارك: