الجزائري عمورة يحظى باعتراف مثير من نادي سانت غيلواز!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 21:08
محمد الأمين عمورة نجم منتخب الجزائر ونادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي (X/UnionStGilloise)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى بالدر بيركمانز ، المعد البدني لنادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي، باعتراف مثير بشأن الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة يساوي الذهب في فريقه، مؤكدًا أنه لم تسبق له رؤية لاعب بسرعة نجم منتخب "الخضر".

وانضم عمورة إلى نادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي الصيف الماضي قادمًا من فريق لوغانو السويسري، وتمكن ابن مدينة جيجل شرقي العاصمة الجزائر من خطف الأضواء خلال موسمه الأول في الدوري البلجيكي.

وقال بيركمانز المعد البدني ليونيون سانت غيلواز في تصريحات لموقع "7sur7" البلجيكي ونقلها موقع "FOOT MERCATO" الفرنسي: "بالنسبة لمدرب الفريق (يونيون سانت غيلواز) لاعب مثل عمورة يمكن أن يساوي الذهب، إنه يوفر الحلول للفريق عندما تحت الضغط الشديد، ويمكننا أن نستخدم سرعته في المساحة التي يتركها المنافس فارغة".

وأضاف: "عمورة يمكنه إيذاء مدافع ضخم لا يتمتع بالرشاقة، إنه يتمتع وراثيًّا بالكثير من الألياف العضلية السريعة في كتلته العضلية، أعتقد أن نسبة الألياف العضلية السريعة لديه أكثر من تلك التي يمتلكها الرياضيون ذوي القدرة على التحمل".

نجم منتخب الجزائر عمورة أسرع لاعب في بلجيكا

ووصف المعد البدني في نادي يونيون سانت غيلواز نجم منتخب الجزائر محمد الأمين عمورة بأسرع لاعب في بلجيكا، إذ قال بشأنه: "أعتقد أنه أسرع لاعب في بلجيكا، خلال 12 عامًا من العمل في مجال كرة القدم، لقد كان أسرع لاعب عملت معه".

وفي ختام تصريحاته، دعا عضو الطاقم الفني لنادي سانت غيلواز لحماية نجم "الخضر"، قائلًا: "علينا أن نحميه (عمورة) قليلًا، لأنه يريد دائمًا أن يبذل قصارى جهده، السرعة جزء من طريقة لعبه سواء كان بالكرة أو بدونها، إنه يمتاز بطاقة انفجارية، وينطلق بسرعة عالية وهذا ما تعكسه بياناته".

أرقام محمد الأمين عمورة مع نادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي

وكان موقع "Demorgen" البلجيكي قد أكد أن سرعة عمورة تتراوح ما بين 36.5 و37 كم/ساعة منذ بداية الموسم الحالي حسب بيانات رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم، ليكون بذلك أسرع لاعب في المسابقة خلال هذا الموسم 2023-2024.

وتمكن عمورة من تسجيل 9 أهداف في 14 مباراة لعبها ضمن جميع المنافسات مع ناديه سانت غيلواز هذا الموسم، كما أنه قدّم عروضًا مميزة في معظم اللقاءات التي لعب فيها مع النادي البلجيكي حتى الآن.

ويُعَدّ عمورة من بين الأسماء التي ينتظر أن يستدعيها جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر في للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، رغم وجود منافسة كبيرة في مركزه على الجناح الأيسر من أسماء أخرى مثل أمين غويري وفارس شايبي، مع إمكانية عودة يوسف بلايلي أو ياسين براهيمي لتشكيلة "الخضر" في "الكان".

شارك: