الجزائري بن طالب يعترف بتجاهله نصيحة بوكيتينو: كنتُ غبيًا !

2022-10-19 16:54
الجزائري نبيل بن طالب لاعب نادي أنجيه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الدولي الجزائري نبيل بن طالب، نجم نادي أنجيه الفرنسي، بارتكابه العديد من الأخطاء في الفترة الماضية كادت تنهي مسيرته الكروية وتدفعه إلى إعلان اعتزال كرة القدم في سّن مبكرة (27 عامًا)، مشيرًا إلى أنه تجاهل نصيحة مدربه السابق، ماوريسيو بوكيتينو، عندما كان يلعب مع توتنهام الإنجليزي، إلى درجة إطلاق وصف "الغبّي" على نفسه.

وعاد بن طالب إلى الأضواء من بوابة نادي أنجيه الفرنسي بعد أن انضم إليه في صفقة انتقال حر بداية عام 2022، وهو الذي بقي لمدة 6 أشهر دون نادٍ بعد انتهاء عقده مع نادي شالكه الألماني شهر يونيو/ حزيران 2021.

وتمكن نجم توتنهام الإنجليزي الأسبق من استعادة مستوياته المعروفة في الفترة الأخيرة، ليعود بذلك إلى منتخب الجزائر بعد غيابه لأزيد من 4 سنوات.

وقال بن طالب في تصريحات لمنصة "90 فوتبول، ردًّا على سؤال متعلق بالفترة الصعبة التي مرّ بها العام الماضي: "بقيت لمدة ستة أشهر دون نادٍ. خلال صيف عام 2021 قلت لنفسي سأجد فريقًا في النهاية ثم أدركت أن الأمر قد انتهى"، مضيفًا: "كانت ضربة موجعة بالنسبة لي، لقد فكرت في تلك الفترة في الاعتزال، لكن حبي لكرة القدم سيطر على موقفي في النهاية".

وتابع بن طالب الذي شارك مع منتخب الجزائر في مونديال البرازيل عام 2014 بسن الـ20 عامًا، الحديث عن أزمته السابقة بالإشارة إلى بدايتها عندما كان لاعبًا في نادي توتنهام الإنجليزي تحت إشراف المدرب الأرجنتيني بوكيتينو (2013-2016)، قائلًا: "أعترف بأخطائي. في توتنهام كان كل شيء يسير على ما يرام، ثم تعرضت للإصابة".

وكان لاعب خط الوسط المدافع يشير إلى فترته المميزة مع النادي اللندني عندما حجز مكانة أساسية في الفريق بسّن الـ20 عامًا إلى جانب نجوم كبار، وفي مقدمتهم النجم الإنجليزي، هاري كين، قبل أن يتعرض للإصابة، حيث قال: "طلب مني المدرب (بوكيتينو) أن أقضي وقتي في العمل لاستعادة لياقتي، لكنّي كنت صغيرًا وغبيًا واستعجلت الرحيل".

وزاد: "لقد واجهت الكثير من خيبات الأمل والإحباط، كنت في دوامة سلبية ولم أكن أرى نهاية النفق"، قبل أن يضيف: "لحسن الحظ ساعدتني عائلتي وعدد قليل من أصدقائي المقربين على البقاء على الطريق المستقيم".

جدير بالذكر أن بن طالب يقدم مستويات جيّدة مع نادي أنجيه الفرنسي منذ بداية الموسم، في رأي متابعين، بعد أن بات قائدًا للنادي، حيث خاض لحد الآن 8 مباريات في "الليغ 1" سجل خلالها هدفين، كما عاد لمنتخب الجزائر من الباب الكبير واستعاد مكانته الأساسية في حسابات بلماضي.

شارك: